معرض فرانكفورت الدولى للكتاب: جمهورية التشيك ضيف شرف عام 2026

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 06:00 م
معرض فرانكفورت الدولى للكتاب: جمهورية التشيك ضيف شرف عام 2026 مدير معرض فرانكفورت للكتاب ووزير ثقافة التشيك
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إدارة معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، أن جمهورية التشيك سوف تكون ضيف شرف الدورة الثامنة والسبعين لعام 2026، ليكتمل بذلك تشكيل السنوات الأربعة، التى تبدأ بـ سلوفينيا لعام 2023 والمزمع انطلاقها فى الفترة من 18 وحتى 22 أكتوبر 2023.

وفقا لبيان نشره معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، اليوم، فإن ضيوف شرف الدورات المقبلة بداية من العام الجارى وحتى عام 2026، يصبح كالآتى:

2023 سلوفينيا

2024 إيطاليا

2025 الفلبين

2026 جمهورية التشيك

وجاء الإعلان عن اختيار جمهورية التشيك كضيف شرف لمعرض فرانكفورت الدولى للكتاب 2026، خلال حفل أقيم اليوم فى براغ، حيث وقع الرئيس والمدير التنفيذى للمعرض يورجن بوس اتفاقية فعاليات معرض فرانكفورت الدولى للكتاب فى دورته الثامنة والسبعين والمزمع انطلاقها فى الفترة من 7 وحتى 11 أكتوبر مع مارتن باكسا، وزير الثقافة التشيكي.

ونقل عن بوس قوله في بيان: "أنا سعيد للغاية لأن جمهورية التشيك ستظهر كضيف شرف معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في عام 2026.. أنا سعيد بشكل خاص بشعار حضور البلاد في المعرض، التشيك: دولة على الساحل. إنه وصف بحري لدولة غير ساحلية في أوروبا الوسطى. إنه يلفت الأنظار، ويحفز الخيال، بما يتجاوز الفكرة الأدبية لرواية "بوهيميا على البحر".

وأضاف "بوس": "نحن نتطلع أيضًا إلى برنامج ضيف شرف يضم الأدب المعاصر الذي يمثله مؤلفون من بينهم رادكا دينيماركوفا، وياشيم توبول، وكاترينا توشكوفا. يركز البرنامج الآخر على المنظور الثقافي والأدبي لبلد يقع في قلب أوروبا الوسطى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة