أبطال حرب أكتوبر يستعيدون ملاحم البطولة بـ"8 الصبح" على DMC

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 09:52 ص
أبطال حرب أكتوبر يستعيدون ملاحم البطولة بـ"8 الصبح" على DMC اللواء أركان حرب محمد الشهاوي
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أركان حرب محمد الشهاوي المستشار بكلية القادة والأركان وأحد أبطال حرب أكتوبر، خلال الاحتفال بالذكري الخمسون لحرب أكتوبر المجيدة، إن حرب 73 هدمت نظرية الأمن الإسرائيلي وكسرت ذراع إسرائيل الطولى الممثلة في قواتها الجوية، وهزمت الجيش الذي كان يدعي أنه لا يُهزم.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح"، عبر قناة "DMC"، أن حرب أكتوبر المجيدة معجزة على أي مقياس عسكري، ومعجزتها الحقيقية هو الجندى البطل المصري، الذي عقيدته النصر أو الشهادة، وأيضا روح أكتوبر وهي القوة والعزيمة والصبر والمثابرة.

من جانبه كشف اللواء أركان حرب حمدى عبد الله بخيت المحلل العسكري والإستراتيجي وأحد أبطال حرب أ كتوبر، عن أنه استشعر النصر مع وجود الطيران فوق رؤوسنا على ارتفاع منخفض ويعبر القنال، وشعرنا أننا ممكن أن نكسر الحاجز المظلم الذي عشناه ست سنوات.

ولفت إلى أن استخدام الطيران في البدايات يعني شيء جرئ، وهو ما يعني أننا متأكدين في طريقنا للنصر، وتأكد النصر أ كثر بعد الساعات الأولى، فكنا في الفرقة الرابعة وتسمع عن الفرقة 17 عبروا القنال، وكانت أذننا مع البلاغات على الراديو كانت قليلة وعلى مسافات متباعدة وما نسمعه من قيادات القوات، فعبور القوات هو إعجاز.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة