التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد تكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل فرص الأمطار الأسبوع الجارى

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد تكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل فرص الأمطار الأسبوع الجارى التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الأرصاد تكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل سقوط الأمطار خلال الأسبوع الجارى
 

شهدت الساعات القليلة الماضية تقلبات جوية في الطقس، خاصة على محافظتى الإسكندرية ومطروح، وفى هذا الصدد بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد مارينا تراشر وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها توقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن الظاهر الجوية خلال الأيام المقبلة.

وأكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية  في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أنه خلال  الساعات الماضية من مساء أمس الأربعاء  بدأت الأمطار علي محافظة مرسي مطروح تتزايد من خلال صور الأقمار الصناعية، مضيفة أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية  تابعت سقوط الأمطارعلي المحافظة وهي أمطار رعدية مصاحبة للبرق والرعد.

وعن استمرار هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة أشارت منار غانم إلى أنها ستكون  بشكل متفاوت مع استمرار انخفاض في درجات الحرارة موضحة أن هذه  المناطق تتأثر بالمنخفض الجوي الموجود فى طبقات الجو العليا، مع ارتفاع من 5 إلي 6 كيلو من سطح الأرض، بالإضافة إلي وجود الكتل الهوائية الشمالية الرطبة علي السواحل الشمالية الغربية.

وأوضحت أيضا أن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع  أن يسود اليوم الخميس، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

أمين الفتوى: من دافعوا عن أوطاننا لهم حقوق فى أعناقنا
 

قال الدكتور عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الشهيد له منزلة عند الله خاصة، لافتا إلى أن الشهيد يعنى شاهد مكانه فى الجنة.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال احتفالية قناة الناس باليوبيل الذهبى لذكرى حرب أكتوبر، اليوم الخميس: "وقالوا شهيد لأن دمه يشهد على صدق عهده من الله، من دافعوا عن بلادهم وأولادهم وأعراضهم، هؤلاء لهم حقوق فى أعناقنا".

واستكمل: "من حدث نفسه بالشهادة بصدق، نال الشهادة حتى ولو على فراشه، فالمريض شهيد، والمرأة النفساء شهيده، وابن السبيل شهيد، وأعلى مراتب الشهادة هو من خرج بنفسه وماله دفاعا عن الوطن وفى سبيل الله".

رئيس تحرير بوابة الوفد: حكاية وطن حدوتة كبيرة روت حكاية مصر خلال 10 سنوات
 

قال الدكتور وجدى زين الدين رئيس مجلس تحرير جريدة وبوابة الوفد الإلكترونية، إن "الدولة المصرية وضعت مشروع وطنى به رؤية وقائم على التخطيط، ومضت عبر استراتيجية واضحة من 2014 وحتى الآن، شملت كل مناحى الحياة، من تثبيت الدولة والحرب على الإرهاب والمشروعات الضخمة".

وأضاف خلال لقاء خاص ببرنامج الحياة اليوم مع الإعلامى محمد مصطفى شردى: "حكاية وطن حدوتة كبيرة حكت حكاية مصر خلال 10 سنوات، هذا ما حدث من 2014 وحتى الآن، وما شهد عليه المصريون وهو اختصار لما تحقق على الأرض المصرية خلال 10 سنوات وهذا ما عاشه المصريون"، مقدما التحية لمن قاموا بهذا العمل".

وتابع: "هي عبارة عن موجز شديد جدا لما تحقق على الأرض خلال 10 سنوات، وكل سطر قيل من وزير يحتاج إلى شرح كبير جدا، والأرقام كانت مهمة جدا لأن الأرقام دائما لا تكذب وليس بها تزويق، وكانت مهمة جدا لأنها تعبر عن حقائق، وهذا الكم الهائل من المشروعات والافتتاحات كانت لابد أن يوجد أرقام مهولة، وأهم رسالة وجهها وزير المالية أنه طمأننا".

وأكد وجدى زين الدين، أن "لدينا مادة فى الدستور قائمة على التعددية الحزبية، وكان من الطبيعى أن يدفع حزب الوفد بمرشح، وكان لازم يكون فى تفعيل للمواد الدستورية، ولزاما على حزب الوفد وغير حزب الوفد أن يدفعوا بمرشحين للانتخابات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة