العالم هذا الصباح.. أعمال شغب جنوبى فرنسا بعد مقتل شاب.. سكاى نيوز: سكان المنطقة الحدودية جنوب لبنان يعودون بعد وقف إطلاق النار.. الاحتلال يعتدى بالضرب على مذيعة لمنع تغطية وصول أسيرة محررة

الأحد، 26 نوفمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. أعمال شغب جنوبى فرنسا بعد مقتل شاب.. سكاى نيوز: سكان المنطقة الحدودية جنوب لبنان يعودون بعد وقف إطلاق النار.. الاحتلال يعتدى بالضرب على مذيعة لمنع تغطية وصول أسيرة محررة أعمال شغب فى فرنسا
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 
 

الاحتلال يعتدى بالضرب على مذيعة لمنع تغطية وصول أسيرة محررة

 
تداولت حسابات على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، لقطات مصورة توثق لحظة الاعتداء بالضرب على مذيعة بإحدى قنوات التلفزيون العربية التي تغطي لحظة وصول الأسيرة الفلسطينية المحررة إسراء جعابيص إلى منزلها بالقدس المحتلة.
 

وداهمت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي منزل جعابيص، وذلك لمنع أي احتفالات بتحريرها وعودتها لمنزلها في القدس المحتل.

وحكمت إسرائيل على جعابيص بالسجن لمدة 11 سنة قضت منها ثماني سنوات، وخرجت مساء السبت، بصفقة تبادل بين حماس وإسرائيل، واتُّهمت جعابيص بمحاولة قتل جندي إسرائيلي، بعد انفجار أسطوانة غاز كانت تحملها في مركبتها قرب حاجز عسكري في أكتوبر  2015.

وقد أدى الانفجار إلى إصابة إسراء بحروق مباشرة من الدرجة الأولى والثانية والثالثة، غطت نحو 60 في المئة من جسدها، ما أدى إلى تشوهات في وجهها ويديها وصدرها وتآكل 8 أصابع من يديها، والتصاق للأذن مع الرأس والوجه.

سكاى نيوز: سكان المنطقة الحدودية جنوب لبنان يعودون بعد وقف إطلاق النار

قالت قناة سكاى نيوز، فى تقرير لها، إنه مع الهدوء الحذر الذي ساد المنطقة الحدودية في جنوب لبنان، في اليوم الثاني من الهدنة التي تستمر أربعة أيام بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، عادت القرى اللبنانية التي أفرغت من سكانها إلى الحياة، على الأقل لفترة وجيزة.

وأعيد فتح المتاجر المغلقة، وتحركت السيارات في الشوارع، والتقطت عائلة في نزهة الصور أمام حروف ملونة زاهية تقول "أنا (أحب) عديسة" إحدى البلدات الحدودية، مع خلفية الحدود المتوترة.

ونزح حوالي 55500 لبناني بسبب الاشتباكات فى لبنان منذ بداية الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.

وأدت الاشتباكات إلى مقتل أكثر من 100 شخص في لبنان، من بينهم أكثر من 10 مدنيين - 3 منهم صحفيون - و12 شخصا على الجانب الإسرائيلي، من بينهم 4 مدنيين.

 

أعمال شغب جنوبي فرنسا بعد مقتل شاب

اندلعت أعمال شغب في مدينة رومان سور إيزير Romans-sur-Isère في جنوب شرق فرنسا، بعد مقتل مراهق يبلغ من العمر 16 عاما.

وتشهد المدينة وضعا أمنيا متوترا إثر وفاة الشاب توماس متأثرا بجراحه التي أصيب بها أثناء عراك في كريبول (قرية في جنوب شرق البلاد).

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، بدأ العراك عندما قالت عصابة إنها قدمت "لذبح الأشخاص البيض".

وألقت الشرطة القبض على 9 أشخاص مشتبه بهم، جميعهم يعيشون في رومان سور إيزير.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن نشطاء من اليمين المتطرف قاموا، على إثر الحادثة، بإحراق صناديق القمامة، وألقوا الحجارة على الشرطة وهتفوا "العدالة لتوماس!".

وقد تم اعتقال 17 شخصا، أصيب 3 منهم بجروح طفيفة أثناء الاعتقال.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة