ثورة الحرمان من كأس أمم أوروبا تجبر رئيس الاتحاد البلغارى على الاستقالة

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 06:33 م
ثورة الحرمان من كأس أمم أوروبا تجبر رئيس الاتحاد البلغارى على الاستقالة الاتحاد البلغاري
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن بوريسلاف ميهايلوف، رئيس الاتحاد البلغاري، اليوم الاثنين، استقالته من منصبه الذي يشغله منذ 18 عاما، بعد أيام قليلة من أعمال الشغب العنيفة التى تزامنت مع احتجاجات الجماهير فى بلاده للمطالبة برحيله، وقال ميخائيلوف خلال مؤتمر صحفي فى العاصمة البلغارية: "أنا أستقيل، لن أجيب عن الأسئلة".

وأضاف ميهايلوف، "من أجل راحة البال للجميع، لقد استقلت، فى العامين الماضيين، منذ أن عدت لإدارة اتحاد الكرة، كنت والإدارة بأكملها هدفًا لضغوط غير مسبوقة وانتقادات مستمرة وافتراءات وأكاذيب وهجمات".

ويعتقد المشجعون أن بلغاريا لم تفعل شيئا سوى الانحدار منذ تولى ميهايلوف رئاسة اتحاد كرة القدم عام 2005، دون التأهل أى مرة لبطولة كأس أمم أوروبا.

وأسفرت احتجاجات المشجعين الذين اتهموا رئيس اتحاد كرة القدم بالفساد وسوء الإدارة، وطالبوا باستقالته، عن إصابة حوالي 60 شخصًا واعتقال 30 شخصًا على الأقل وإحراق العديد من المركبات، بالإضافة إلى أضرار مختلفة في البنية التحتية الحضرية.

وعقب رد الفعل العنيف من قبل الشرطة لتفريق المتظاهرين أمام الملعب الوطني، حيث كان المنتخب البلغاري يواجه نظيره المجري في مباراة ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا، قرر رئيس الوزراء نيكولاي دينكوف، إقالة نائب وزير الداخلية كما تم فتح تحقيق ضد 10 من ضباط الشرطة، تم فصل بعضهم مؤقتًا بسبب أعمال العنف غير القانونية ضد المدنيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة