"الناشرين الدولى" يعلن تفاصيل الدورة الـ34 وتغييرات جديدة فى العضوية

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 04:00 ص
"الناشرين الدولى" يعلن تفاصيل الدورة الـ34 وتغييرات جديدة فى العضوية اتحاد الناشرين الدولى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولي للناشرين، أن المؤتمر الدولي الـ34 للناشرين، سوف يعقد في غوادالاخارا، فى المكسيك، في ديسمبر 2024، حسبما أعلن الاتحاد الدولي للناشرين في جمعيته العامة.

كما أعلن الاتحاد الدولي للناشرين (IPA) خلال اجتماع جمعيته العمومية عن تسع جمعيات أعضاء جديدة ذات وضع مؤقت أو راعي، ليصل بذلك نطاقه، مع انتقاله إلى عام 2024، إلى إجمالي 101 جمعية في 81 دولة، وهو ما يمثل بذلك مكاسب ملحوظة من الاتحادات الأعضاء الحالية البالغ عددها 92 جمعية في 76 دولة.

كما أعلنت أمانة المنظمة، ومقرها جنيف، عن عدة تغييرات في عضوية اللجنة والتفاصيل الأولية للمؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للناشرين المقبل.

وحضرت مجموعة كبيرة من أعضاء الاتحاد الدولي للصحافة مؤتمرا عبر الفيديو للاجتماع بقيادة رئيسة الاتحاد الدولي كارين بانسا والأمين العام خوسيه بورغينو.

الاتحادات الأعضاء الجديدة في IPA اعتبارًا من 1 يناير 2024:

رابطة الناشرين وبائعي الكتب البنجلاديشية

جمعية الكتاب البلغارية

Cámara Costarricense del Libro

رابطة ناشري الكتب في ملاوي

جمعية تطوير الكتاب في الفلبين

رابطة الناشرين في تنزانيا

كاميرا أوروغواي ديل ليبرو

والانضمام كأعضاء مستفيدين اعتبارًا من 1 يناير:

معرض بولونيا لكتاب الأطفال

اتحاد تطوير نشر الكتاب الفلبيني

وتعليقًا على طلبات العضوية في أكبر اتحاد عالمي لجمعيات الناشرين الوطنية والإقليمية والمتخصصة، قال بانسا من ساو باولو: "إنه لأمر رائع أن نرى هذا العدد الكبير من جمعيات الناشرين يتقدم بطلب للحصول على عضوية الاتحاد الدولي للناشرين ويدرك القيمة التي يجلبها الاتحاد الدولي للناشرين إلى العالم. مجتمع النشر الدولي.. تهانينا لهم جميعًا على طلباتهم الناجحة. لا يمكننا الانتظار لبدء العمل معًا."

المؤتمر الدولي الرابع والثلاثون للناشرين IPA

تم تقديم عرض تقديمي من قبل رئيس CANIEM في المكسيك والرئيس السابق للاتحاد الدولي للناشرين هوغو سيتزر مع نائب الرئيس جفانتسا جوبافا حول مؤتمر الناشرين الدوليين لعام 2024، وهو المؤتمر الرابع والثلاثين من هذه القمم التي تعقد كل سنتين، والتي ستعقد في غوادالاخارا العام المقبل، في الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة