اكتشاف بقايا قاعة ملكية من العصر البرونزى في ألمانيا

الأحد، 05 نوفمبر 2023 03:00 م
اكتشاف بقايا قاعة ملكية من العصر البرونزى في ألمانيا الموقع الأثرى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار في ألمانيا بقايا قاعة ضخمة من المحتمل أنها كانت تستخدم من قبل الملوك قبل حوالي 3000 عام، وتبلغ أبعاد القاعة 102 × 33 قدمًا (31 × 10 أمتار)، ويعد المبنى الضخم، الذي يقع بالقرب مما يعرف الآن ببرلين، أكبر بناء قديم معروف من نوعه في المنطقة وقد تم بناؤه في وقت ما بين القرنين العاشر والتاسع قبل الميلاد خلال العصر البرونزي الذى امتد بين أعوام "2200 إلى 500 قبل الميلاد" وفقا لموقع لايف ساينس.

وقال إيمو هيسكي عالم الآثار في جامعة جورج أوجست في جوتنجن بألمانيا، الذي عثر مع فريقه الأثري على القاعة في مع فريقه، في بيان: "لقد دهشنا بحجم هذا المبنى" بينما وصف الباحثون هذا الاكتشاف بأنه "اكتشاف مذهل".

ويعتقد الباحثون أن المبنى كان في السابق بمثابة قاعة اجتماعات للملك هينز، الحاكم المفترض لبريجنيتز، وهي الآن منطقة في شمال ألمانيا، والذي يُزعم أنه دُفن في تابوت ذهبي، وفقًا لمقالة مترجمة في مجلة شبيجل ساينس، ومع ذلك، لم يُكتب الكثير عن الملك، الذي ظلت قصته لغزًا حتى يومنا هذا.

وكشف فريق التنقيب الألمانى أن جدران المبنى مصنوعة باستخدام ألواح خشبية وخشب وجص وهي تقنية بناء تضع مادة لزجة، مثل التربة الرطبة والطين، بين شرائح منسوجة من الشبكة الخشبية بينما كان السقف مغطى بالقش، بحسب البيان.

الموقع الأثرى
الموقع الأثرى

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة