تنديدًا بحملتها الإعلانية.. داعمون لفلسطين يرفعون الأكفان داخل متاجر زارا

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 12:40 م
تنديدًا بحملتها الإعلانية.. داعمون لفلسطين يرفعون الأكفان داخل متاجر زارا نشطاء داعمون للقضية الفلسطينية أمام أحد متاجر زارا
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر عدد من النشطاء الداعمين للقضية الفلسطينية، عن رفضهم للحملة الإعلانية الأخيرة، لماركة الأزياء الشهيرة "زارا"، والتي أثارت حالة من الجدل الكبير، إذ اتهمها النشطاء بـ"السخرية" من شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلى على غزة، حيث تضمنت الحملة الإعلانية صورا لعارضة أزياء ملفوفة بالبلاستيك الأبيض ومحاطة بالأنقاض.

وتعبيرا عن الرفض، تجول بعض النشطاء الداعمين لفلسطين، داخل أحد متاجر "زارا" الكبرى، وهم يحملون ما يشبه الأكفان تنديدًا بالإرهاب الإسرائيلي المستمر ضد أهل قطاع غزة، ورفضا للحملة الإعلانية المسيئة التي اعتمدتها زارا.

وحمل النشطاء صورا توضح بعضا من ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع، فيما ارتدى بعضهم الكوفية الفلسطينية، وظهر البعض وهو يكمم فمه بشريط لاصق، رفضا للصمت العالمى على المجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

فيما ظهر عدد من الناشطين الداعمين للقضية فى متجر آخر وهم يحملون الأعلام الفلسطينية، فى سيارة مغطاة أيضًا بالأعلام الفلسطينية، وقام عدد من النشطاء بلصق العلم على الزجاج الأمامى للمتجر، كما تداول نشطاء موقع إكس، صورة تظهر مدخل لمتجر آخر لزارا، ومكتوب على الزجاج غزة باللغة الإنجليزية، وعبارة "فلسطين حرة".

عبارات لدعم غزة  على متجر لزارا
عبارات لدعم غزة على متجر لـ زارا

فيما دعا الناشطون المؤيدون للقضية الفلسطينية لمقاطعة العلامة التجارية "زارا" وذلك بسبب حملتها الإعلانية الأخيرة، والتي نشرتها على صفحتها الخاصة بتطبيق "انستجرام"، حيث ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة كيرستن ماكمينامي، وهى تقف مع عارضات أزياء ملفوفات بقطعة قماش بيضاء وبلاستيك، في إشارة منها للسخرية مما يحدث بفلسطين من استشهاد الضحايا الأبرياء، مما أثار غضب المؤيدين للقضية الفلسطينية.

واتهم منتقدوا العلامة التجارية الشهيرة، بـالاستهتار تجاه الوفيات والمجازر التي تحدث في  غزة، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل " البريطانية، كما واجهت "زارا" العديد من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب حملتها الأخيرة، والتي وصفت بأنها "مخزية" و"مثيرة للاشمئزاز" .

أحد الناشطين
أحد الناشطين
 
ناشطة داخل إحدى متاجر زارا
ناشطة داخل إحدى متاجر زارا
 
نشطاء داعمين لفلسطي داخل المتجر
نشطاء داعمون لفلسطين داخل المتجر
 
نشطاء داعمين لفلسطين داخل متجر زارا
نشطاء داعمون لفلسطين داخل متجر زارا
 
نشطاء داعمين لقضية الفلسطينية
نشطاء داعمون لقضية الفلسطينية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة