سيوف وعملات معدنية.. أبرز الاكتشافات الأثرية فى عام 2023

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 04:00 م
سيوف وعملات معدنية.. أبرز الاكتشافات الأثرية فى عام 2023 عملات أثرية
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تنوعت الاكتشافات الأثرية في عام 2023 ما بين عملات معدنية أثرية وفنون مختلفة وتماثيل حول العالم وأبنية أثرية وحصون قديمة وغيرها وهنا نذكر أغرب الاكتشافات الأثرية.

عملات معدنية من حقبة الحرب الأهلية مدفونة في حقل ذرة في ولاية كنتاكي

اكتشف رجل يعمل في حقل الذرة الخاص به في ولاية كنتاكي، مكافأة قدرها 700 قطعة نقدية من حقبة الحرب الأهلية واحتوت الخبيئة التي أطلق عليها اسم "كنز كنتاكي العظيم"، على مئات العملات الذهبية التي تم سكها بين عامي 1840 و1863، بالإضافة إلى حفنة من العملات الفضية ويعتقد الباحثون أن المجموعة دُفنت قبل الغارة الكونفدرالية خلال صيف عام 1863.

العملات
العملات

 

 خاتم ذهبي  في مدفن من العصر البرونزي في ويلز
 

كان "خاتم الشعر الذهبي اللامع" جزءًا من مدفن من العصر البرونزي تم اكتشافه على طول طريق في ويلز فعندما قام علماء الآثار بالتنقيب في موقع الدفن، اكتشفوا أيضًا مشطًا خشبيًا يُعتقد أنه الأقدم من نوعه الذي تم العثور عليه في المملكة المتحدة. وقد تم دفن كلا القطعتين جنبًا إلى جنب مع بقايا محترقة عمرها 3000 عام لشخص كان من المحتمل أن يتمتع بمكانة اجتماعية عالية.

الخاتم
الخاتم

 

سيوف العصر البرونزي وآلاف العملات المعدنية من العصور الوسطى في ألمانيا
 

اكتشفت مجموعة من دعاة حماية البيئة المتطوعين ما يقرب من 8000 قطعة نقدية من العصور الوسطى وسبعة سيوف من العصر البرونزي أثناء العمل في ثلاثة مواقع منفصلة في ألمانيا ويعتقد علماء الآثار أن الأسلحة التي يبلغ عمرها 3000 عام ربما تم وضعها هناك كجزء من القرابين. كانت العملات المعدنية، التي تم تقسيمها بين موقعين، جزءًا من أكبر كنز من العملات السلافية من القرن الحادي عشر.

السيف
السيف

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة