مشروعات "حياة كريمة" بالغربية ترى النور.. الانتهاء من رفع كفاءة وتطوير مدرسة الشهيد أحمد عمارة بنهطاى.. الأهالى: تخدم طلاب المرحلة الثانوية وقضت على الكثافة.. وتطوير المبنى والمعامل على أحدث مستوى.. صور

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 04:30 ص
مشروعات "حياة كريمة" بالغربية ترى النور.. الانتهاء من رفع كفاءة وتطوير مدرسة الشهيد أحمد عمارة بنهطاى.. الأهالى: تخدم طلاب المرحلة الثانوية وقضت على الكثافة.. وتطوير المبنى والمعامل على أحدث مستوى.. صور رفع كفاءة وتطوير مدرسة الشهيد أحمد نبيل
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات كثيرة شهدت مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، لتطوير المدارس وإنشاء مدارس وأجنحة جديدة في قطاع التعليم، حيث عانى سكان تلك القرى لسنوات طويلة من الكثافة الطلابية داخل الفصول وعدم وجود مدارس لمراحل مختلفة، مما كان يجعلهم يقطعون مسافات طويلة بالطرق العامة للذهاب الي المدارس بالقري الأخري المجاورة لهم.

ورصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية أعمال الانتهاء من تطوير مدرسة الشهيد أحمد نبيل عمارة الثانوية بقرية نهطاي، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التي تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولي داخل المحافظة، والتي تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطي 4 مليار جنيه.

وفي هذا الصدد قال عبد الله مصطفي أحد أهالي قرية نهطاي، أنه لديه وشابين في التعليم الثانوي في الصف الثالث وكانوا يواجهون صعوبة في العام الأول والثاني من الذهاب إلي المدرسة بقرية مجاورة، نظراً لوجود كثافة طلابية داخل المدرسة الوحيدة بالقرية والتي تخدم العديد من القري والعزب التابعة لنا، فيتجه معظم الطلاب إلي المدارس الأخري لعدم وجود مكان بالمدرسة.

وأضاف: كنا نحلم لسنوات طويلة من تطوير المدرسة وإنشاء جناح جديد بداخلها لاستيعاب الكلاب، حتي أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة حياة كريمة، وشاهدنا خلايا نحل تعمل داخل القرية، حيث تم إنشاء العديد من الأجنحة الجديدة داخل المدارس خاصة مدرسة الشهيد أحمد نبيل عمارة والتي تم تطويرها وتزويدها بمعامل جديدة ومقاعد وتطوير كافة الأعمال الإنشائية.

ومن جانبه أكد المحاسب إبراهيم فايد رئيس المدينة في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن أعمال التطوير التي شهدتها المدرسة تم الانتهاء منها بنسبة 100%، لتصبح جاهزة لاستقبال الطلاب وتقديم الخدمات التعليمية، موضحاً أن مشروعات المبادرة تتم علي قدم وساق الانتهاء منها في التوقيتات المحددة.

ومن جانبه أوضح الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

الإنتهاء من رفع كفاءة المدرسة
الإنتهاء من رفع كفاءة المدرسة

 

المدرسة
المدرسة

 

جانب من أجنحة المدرسة
جانب من أجنحة المدرسة

 

فصول المدرسة
فصول المدرسة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة