الصحف العالمية: حملة ترامب دفعت باحثين لإثبات التزوير فى انتخابات 2020.. دعوات لشرطة بريطانيا بإعادة فتح تحقيق فى حفلات داونينج ستريت.. وقانون إسبانى جديد يحدد أقصى وقت لبقاء الحيوانات الأليفة بمفردها في المنزل

الأحد، 12 فبراير 2023 02:30 م
الصحف العالمية: حملة ترامب دفعت باحثين لإثبات التزوير فى انتخابات 2020.. دعوات لشرطة بريطانيا بإعادة فتح تحقيق فى حفلات داونينج ستريت.. وقانون إسبانى جديد يحدد أقصى وقت لبقاء الحيوانات الأليفة بمفردها في المنزل رئيس وزراء بريطانيا الأسبق بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الأحد، عدد من القضايا من بينها دعوات لشرطة بريطانيا بإعادة فتح تحقيق فى حفلات داونينج ستريت، وقانون إسبانى جديد يحدد أقصى وقت بقاء الحيوانات الأليفة بمفردها في المنزل.

الصحف الأمريكية:

مالك مجموعة فاجنر الروسية: الحرب فى أوكرانيا قد تستمر لسنوات

توقع مالك مجموعة فاجنر العسكرية الروسية، التي تلعب دورا فى الحرب فى أوكرانيا، أن تستمر الحرب لسنوات.

وفى مقابلة مع وكالة أسوشيتدبرس، قال يفجينى بريجوزين إن الأمر قد يتطلب ما بين 18 شهر حتى عامين لروسيا لتأمين سيطرتها الكاملة على إقليم دونباس الذى يمثل القلب الصناعى لأوكرانيا. وأضاف أن الحرب قد تستمر لثلاث سنوات لو قررت موسكو السيطرة على الأراضى شرق نهر دنيبير.

 وأشارت أسوشيتدبرس إلى أن تصريح بريجوزين، المليونير الذى لديه علاقات وثيقة بالرئيس الروسى وبوصف بانه طباخ بوتين بسبب عقود التموين الضخمة التي يوقعها مع الكرملين، يمثل اعترافا بالصعوبات التي يواجهها الكرملين فى الحملة، التي كان يتوقع فى البداية أن تستمر لأسابيع عندما غزت القوات الروسية أوكرانيا فى 24 فبراير من العام الماضى.

وقال مالك مجموعة فاجنر إن الهدف الأساسى للقوات الروسية يظل تحقيق على الأقل بعض النجاحات التكتيكية فى شرق أوكرانيا. وأشار إلى أن عناصر فاجنر لا يزال منخرطين فى معارك شرسة للسيرة على باخموت الواقعة فى دونتسيك. واعترف بأن القوات الأوكرانية تقاوم بقوة.

وظهرت جماعة فاجنر لأول مرة عام 2014، خلال ضم روسيا لشبه جزيرة القرم، واكتسبت المنظمة اسمها من لقب زعيمها ديمترى يوتكين، الضابط العسكرى الروسى المتقاعد، وأوتكين من قدامى المحاربين فى حروب الشيشان، وضابط سابق فى القوات الخاصة وكذلك فى المخابرات العسكرية الروسية، وقيل إن يوتكين اختار اسم فاجنر على اسم الملحن الألمانى الشهير والذى كان المفضل لدى هتلر. ورغم إنكار الكرملين أى علاقات مع فاجنر، فقد تم تصوير أوتكين بجانب بوتين.

حملة ترامب دفعت لباحثين لإثبات التزوير فى انتخابات 2020 لكنها أخفت النتائج

قالت صحيفة واشنطن بوست إن حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لعام 2020 قد كلفت شركة أبحاث خارجية فى محاولة لإثبات مزاعم تزوير الانتخاب، لكنها لم تكشف عن النتائج أبدا لان الشركة ناقضت الكثير من نظرياته ولم تستطع أن تقدم أى دليل على أنه الفائز الحقيقى فى الانتخابات، بحسب ما قال أربعة أشخاص مطلعين على الأمر.

وأوضحت الصحيفة أن الحملة دفعت للباحثين من منظمة بيركلى البحثية، وفقا للمصادر، لدراسة نتائج انتخابات 2020 فى ست ولايات، والبحث عن التزوير والمخالفات من أجل تسليط الضوء عليها فى العلن وفى المحاكم. ومن بين المجالات التي تم دراستها: خلل ماكينات التصويت والأمثلة على تصويت الموتى وأية أدلة أخرى يمكن أن تساعد ترامب فى إثبات أنه فاز. لكن لم يتم تقديم أيا من هذه النتائج للرأي العام أو فى المحكمة.

وعمل نحو 10 باحثين فى الشركة على التقرير، من بيهم علماء الاقتصاد القياسى الذين يستخدمون الإحصائيات للتنبؤ بالنتائج، وفقا للمصادر، وتم تنفيذ العمل فى الأسابيع الأخيرة من عام 2020 قبل أن يقتحم حشد من أنصار ترامب مبنى الكابيتول الأمريكي فى 6 يناير 2021.

ولا يزال ترامب يزعم أن انتخابات 2020 تم سرقتها منه على الرغم من أن الأدلة أثبتت العكس، وكثير من الأدلة كان هو الذى قدمها أو متاحة علنا قبل هجوم الكابيتول.

وقال أحد المصادر، الذى رفض الكشف عن هويته إن الباحثين درسوا كل شيء بدءا من تغيير العناوين واحتمال تصويت مهاجرين غير قانونيين والتصويت المتكرر والتلاعب فى ماكينات التصويت وأوراق الاقتراع التي يتم إرسالها إلى عناوين شاغرة وتم إعادتها والتصويت من خلالها.

لكن النتائج لم تكن ما كانت تأمله حملة ترامب، وفقا للمصادر الأربعة. ففي حين أن الباحثين اعتقدوا أنه كانت هناك مخالفات فى التصويت وأنماط بيانات غير معتادة فى عدد قليل من الولايات، وبعض الحالات التي ربما تم تجاوز القانون فيها، إلا أنهم لم يعتقدوا أن هذه المخالفات كانت كبيرة بما يكفى لإحداث فارق فى نتيجة الانتخابات.

سى إن إن: لا مؤشر حتى الآن على صلة الأجسام المجهولة بالمنطاد الصينى
 

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إنه لا يوجد مؤشر حتى الآن على أن الأجسام المجهولة التي أسقطتها الولايات المتحدة فوق ألاسكا وكندا خلال الأيام الماضية لها صلة بمنطاد المراقبة الصينى الذى تم إسقاطه أيضا، إلا أن مسئولي الأمن القومى فى أمريكا الشمالية لا يزالوا متأهبين.

وتم إسقاط جسم جهول فوق شمال كندا أمس السبت، وهى ثالث مرة تقوم فيها الطائرات الأمريكية بإسقاط أجسام فى المجال الجوى لأمريكا الشمالية. ويوم الجمعة أسقطت طائرة أمريكية جسما مجهولا فوق ألاسكا بعد أيام من إسقاط المنطاد الصينى قبالة سواحل كارولينا الجنوبية.

وقالت "سى إن إن" إن الطيارين قدموا شهادات مختلفة عما شهدوه بعد اقترابهم من الجسم المجهول، وقال بعضهم إنه تداخل مع أجهزة الاستشعار الخاصة بهم، لكن الطيارين الآخرين قالوا غنهم لم يشهدوا هذا.

وكان الجسم يحلق على ارتفاع 40 ألف قدم، مما جعله يشكل خطرا على حركة مرور الطيران المدنى، وهذا يجعله مختلفا عن المنطاد الصينى الذى كان يحلق فوق حركة الطيران التجارى.

وتم إسقاط المنطاد الصينى فوق سواحل كارولينا الجنوبية بعد أن حلق لأيام فوق الولايات المتحدة، وقال مسئولو إدارة بايدن إنه لم يمثل خطرا كبيرا فى جميع المعلومات الاستخباراتية أو من الناحية العسكرية. لكنه كان يمثل خطرا على الأفراد والممتلكات إذا تم إسقاطه. وقال مسئولون إن المنطاد كان بطول 200 قدم تقريبا وحمولته أكثر من ألفى رطل.

ولا يزال الجيش الأمريكي يعمل على انتشال حطام البالون فى قاع المحيط. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إنه تم تحديد قدر كبير من الحطام حتى الآن والذى سيكون مفيدا فى فهم أكبر للمنطاد وقدراته فى المراقبة.

أسوشيتدبرس: الزلزال المدمر أحدث مأساة للاجئين فى تركيا

رصدت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية مأساة اللاجئين فى تركيا بعد أن ضربها الزلزال المدمر الأسبوع الماضى، وقالت إن الملايين من اللاجئين كانوا قد وجدوا ملاذا فى تركيا هربا من الحروب والصراعات المحلية من دول إما قريبة مثل سوريا أو بعيدة مثل أفغانستان.

وبالنسبة لهؤلاء اللاجئين، كان الزلزال أحدث مأساة، والتي كانت صادمة للغاية. ويقول يحيى سيد على، طالب الجامعة الذى انتقلت عائلته إلى أنطاكيه قبل ست سنوات قادمين من سوريا، إن الزلزال أكبر مأساة شهدوها على الإطلاق وقد شهدوا الكثير.

فقد لقت والدته واثنين من أبناء عمومته وقريب آخر مصرعهم جميعا فى الزلزال. ويوم السبت، جلس خارج منزله المدمر فى انتظار مساعدة رجا الإنقاذ لإخراج جثثهم.

وقال أحمد أبو شعر، الذي يدير مركز إيواء للاجئين السوريين فى أنطاكيه، والذى تحول إلى أنقاض بفعل الزلزال، إنه لا يوجد عائلة سورية لم تفقد أحد أقاربها فى الكارثة. وأضاف أن الناس يبحثون عن أحبائهم والكثير يرفضون مغادرة أنطاكيه على الرغم من أن الزلزال لم يترك أى مبانى يمكن العيش فيها ولا كهرباء أو مياه أو تدفئة. وينام كثيرون فى الشوارع أو بجوار المباني المحطمة.

وأشار أبو شعر إلى أن الناس لا يزالوا يعيشون فى صدمة، ولم يتخيل أحد أن هذا يمكن أن يحدث.

وفى مركز الإيواء، جلس محمد علول وفى دائرة محاطا بأبنائه الذين هربوا من المبنى قبل أن ينهار دفعة واحدة. وكان قد جاء إلى انطاكيه فى مايو الماضى من مخيم للاجئين على طول الحدود السورية التركية. وكان قد نجا من القصف بالمدفعية فى مدينته بمحافظة حما السورية، لكن وصف نجاته من الزلزال بالمعجزة. لكن أقارب آخرين له لم يكونوا محظوظين، فقد أودى الزلزال بحياة ابنتى شقيقه وأسرتيهما.

الصحف البريطانية

دعوات لشرطة بريطانيا بإعادة فتح تحقيق فى حفلات داونينج ستريت بعد أدلة جديدة

قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إنه تم حث شرطة العاصمة البريطانية على إعادة فتح تحقيقها في فضيحة "حفلات الإغلاق" في داونينج ستريت بعد إصدار بودكاست أثار تساؤلات حول التحقيق الأولي للشرطة.

وكتب نائب رئيس لجنة الشرطة والجريمة في جمعية لندن إلى مفوض شرطة العاصمة ، مارك رولي ، يسأله عما إذا كان "أخذ المعلومات الجديدة في الاعتبار عند اتخاذ قرار بشأن إعادة فتح التحقيق" في حفلات إغلاق داونينج ستريت – مجلس الوزراء.

وتشمل المعلومات التي تم الكشف عنها مزاعم بأن موظفي داونينج ستريت غيروا رواياتهم قبل ملء استبيانات شرطة العاصمة في حفلات الإغلاق ، وأن المسئولين فى الحكومة أتلفوا عمداً أدلة على الحفلات قبل أن تتمكن الشرطة أو الموظفة المدنية سوى جراى من إجراء تحقيق منفصل في مكتب مجلس الوزراء.

وأوضحت الصحيفة أن النتائج الجديدة كشف عنها تحقيق لشبكة ITV  البريطانية، وتشمل النتائج أيضًا مزاعم بأن رئيس الوزراء البريطاني آنذاك، بوريس جونسون قال مازحًا لموظفي داونينج ستريت إن "هذا هو أكثر الحفلات التي لا تراعى التباعد الاجتماعى في المملكة المتحدة في الوقت الحالي" أثناء حضوره حفل المغادرة في مجلس الوزراء.

في رسالته إلى رولي ، يقول أونميش ديساي ، نائب رئيس اللجنة التي تدقق في مكتب رئيس البلدية للشرطة والجريمة ، والتي تشرف بدورها على شرطة العاصمة "لا شك أنكم ستكونون على دراية بالأدلة الجديدة التي تتعارض بشكل مباشر مع إدعاء رئيس الوزراء الأسبق بأنه لم يكن على علم بانتهاك أي قاعدة في داونينج ستريت. هناك أيضًا تقارير عن أدلة تثبت خرق الموظفين للقواعد ".

وأغلقت شرطة العاصمة تحقيقها في حفلات داونينج ستريت في مايو الماضي بعد إبلاغ جونسون بأنه لم يواجه أي إجراء آخر بخلاف إشعار بغرامة ثابتة بقيمة 50 جنيهًا إسترلينيًا.

 

فاينانشيال تايمز: الأمريكيون يُراقبون إنفاقهم وسط تزايد إهدار مدخرات "الوباء"

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم الأحد أن الأمريكيين يتخلصون في الوقت الحالي من مدخراتهم الزائدة التي جمعوها في وقت سابق خلال فترات الإغلاق المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الأمر الذي أثار القلق بين عدد متزايد من الشركات بشأن توقعات الإنفاق الاستهلاكي بمجرد انتهاء دعم الاقتصاد.

وأفادت الصحيفة في سياق تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني أن العديد من الشركات التي تتعامل مع المستهلكين أشادت بمرونة الاقتصاد ،خاصة بعدما ارتفعت الأجور وظلت معدلات البطالة عند مستويات منخفضة قياسية وزاد الأمريكيون من وتيرة إنفاقهم على الخدمات والتجارب التي فاتتهم خلال فترات الوباء، حتى ازدهرت التعاملات في المتاجر المخصصة وتذاكر مدن الملاهي مثل ديزني.

مع ذلك، حذرت شركات أخرى من مغبة التسوق خاصة في ظل قيام العديد من العملاء من ذوي الدخل المنخفض، على وجه الخصوص، بتقليص مشترياتهم؛ حيث لا تزال معدلات التضخم المرتفعة تلقي بظلالها على ارتفاع الأسعار رغم إنفاقهم للأموال التي ادخروها بفضل حزم الدعم وانخفاض وتيرة الإنفاق بعد ضربة كوفيد الأولى.

وتختلف تقديرات هذه المدخرات، لكن محللي مؤسسة الخدمات المالية الدولية "مورجان ستانلي" رجحوا الشهر الماضي أن الأسر الأمريكية أنفقت ما يقرب من 30 في المائة من 2.7 تريليون دولار في "المدخرات الزائدة" الوبائية في عام 2022.، وأضافوا أن هذه التقديرات قد اختفت تمامًا بالنسبة للعديد من المستهلكين الأفقر.

وقال جريجوري داكو، كبير الاقتصاديين في شركة EY-Parthenon الاستشارية في تصريح خاص لـ"فاينانشيال تايمز": "بشكل عام، لم يعد لدى العائلات في نطاق الدخل أي مدخرات فائضة، والأثرياء هم الذين لا يزالون يتمتعون بالقدرة على الإنفاق بحرية نسبيًا، لكنهم يفعلون ذلك بمزيد من الحذر، نظرًا للتضخم وأسعار الفائدة المرتفعة، وأصبحت الطبقة الدنيا والمتوسطة هي التي تكافح باستمرار في مواجهة هذه الأسعار المرتفعة".

وأضافت الصحيفة البريطانية أن هذا الانقسام أدى بدوره إلى رسائل متضاربة بين المديرين التنفيذيين، حتى مع تزايد توخي الشركات في مختلف القطاعات للتنبؤ بالتوقعات للأشهر المقبلة.. ونقلاً عن الأمريكيين الذين استخدموا مدخراتهم الزائدة، أخبر الرئيس التنفيذي لشركة "تايسون فودز" دوني كينج المحللين هذا الأسبوع أنه يتوقع أن يتعرض مستهلكو شركته لضغوط أكبر خلال الفترة المتبقية من هذا العام.

وأشارت شركة ماتيل إلى أن الألعاب ذات الأسعار المرتفعة قد تأثرت بـ "تحديات الاقتصاد الكلي"، حيث انخفضت مبيعات دمى أمريكان جيرل بنسبة 16 في المائة، في الوقت نفسه سلط الرئيس التنفيذي لشركة "هيلتون" العالمية كريس ناسيتا الضوء على ما يزيد عن تريليون دولار من المدخرات الزائدة التي أنفقها المستهلكون، ما ساهم في زيادة دعم قطاع الفنادق.. وقال:" إنهم ينفقونها، وربما وهم يقرؤون الصحف ويشاهدون الأخبار ويزداد توترهم، رغم أن مشغلي الفنادق كانوا يستفيدون من تحول موازٍ في الإنفاق من السلع إلى التجارب مثل السفر.

من جانبه قال هيو جونستون، مدير مالي لإحدى الشركات، للصحيفة: نظرًا لأن الميزانيات العمومية للأسر "في حالة صلبة جدًا" بشكل عام، فإن المستهلكين "يمتلكون المال لكنهم متوترون".. وقال إنهم كانوا يتجنبون عمليات الشراء الكبيرة ، "لكنهم يريدون علاجًا ميسور التكلفة".

محادثات أوكرانية بريطانية حول إنتاج أسلحة ومركبات عسكرية فى كييف

كشفت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية إنه بات من الممكن تصنيع الأسلحة والمركبات العسكرية البريطانية في أوكرانيا بموجب خطط من شأنها أن تشير إلى تعميق علاقات البلاد مع الناتو.

وقالت الصحيفة - في تقرير عبر موقعها الإلكتروني- إن كبار مسئولي صناعة الدفاع في المملكة المتحدة يناقشون هذه الخطط مع نظرائهم الأوكرانيين، إذ قام مسئولون تنفيذيون بريطانيون بزيارة كييف بهدف إقامة مشاريع مشتركة لتصنيع الأسلحة والمركبات محليا بموجب ترخيص.

وبحسب التقرير تجري شركات دفاعية أوروبية أخرى أيضا محادثات مع أوكرانيا، وقال أحد المسؤولين التنفيذيين -لصحيفة تليجراف- إن السباق جار لوضع المملكة المتحدة "في مقدمة قائمة الانتظار".

ومن جانبها أشارت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تسمح لأوكرانيا بالحفاظ على وظائف لعشرات الآلاف من عمال الدفاع مع انتقالها من التسلح الروسي المصمم إلى الأسلحة المتوافقة مع معايير الناتو.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد زار المملكة المتحدة يوم الأربعاء الماضي وهي ثاني زيارة خارجية له منذ بدء العملية الروسية الشاملة لأوكرانيا.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية:

مصانع البيرة الألمانية تعانى من خسائر فادحة بعد ارتفاع سعر الشعير بنسبة 90%

تعانى مصانع البيرة في ألمانيا من خسائر فادحة بسبب ارتفاع أسعار الشعير في البلاد بنسبة 90%، ولذلك فيتعين على عشاق البيرة دفع المزيد لاستهلاكها، ويرى اتحاد مصانع البيرة الألمانية أن العديد من الشركات المنتجة في خطر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الألمان كانوا يشربون أكثر من 145لترا من البيرة للفرد سنويا ، ولكن أصبح متوسط استهلاك الفرد حوالى 92 لترا ، وبلغت المبيعات السنوية نحو 7.6 مليار يورو ، ولكن هناك توقعات بأن مصانع بيرة ألمانية البالغ عددها 1500، ترفع أسعارها بنسبة تتراوح بين 6 و9% وفقا لاتحاد مصانع البيرة الألمانية، حيث تتعرض الشركات لضغوط هائلة من حيث التكلفة بعد جائحة كورونا.

وفقًا لمكتب الإحصاء الفيدرالي ، باعت مصانع البيرة الألمانية حوالي 8.8 مليار لتر من البيرة العام الماضي. على الرغم من أن هذا يتوافق مع زيادة بنسبة 2.7 % مقارنة بعام 2021 ، فإن المحصلة النهائية هي أن مبيعات البيرة المحلية ، "مع انخفاض بنسبة 5 %، كانت لا تزال أقل بكثير من مستوى ما قبل الأزمة" ، كما يلخص هولجر إيشيل ، الرئيس التنفيذي لاتحاد البيرة في المانيا.

واختفى أكثر من 40 مصنعًا للبيرة من السوق نتيجة الخسائر الناجمة عن كورون ، وقال  إيشيل: "نخشى أن يرتفع هذا الرقم". ويضيف: "الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، على وجه الخصوص ، معرضة لخطر ارتفاع التكاليف الناجمة ليس فقط عن أزمة الوباء ، ولكن أيضًا من أزمة الطاقة الحالية".

وأشارت الصحيفة إلى أنه قبل الأزمة ، كان سعر طن من تخمير الشعير حوالي 300 يورو. في الوقت الحالي ، يتجاوز السعر 700 يورو "، كما يؤكد المتحدث باسم مصنع البيرة فيلتنز ، أولريش بيني.

وأصبحت علب البيرة أغلى بنسبة 40 %، وبدلاً من حوالي خمسة يورو ، يتعين على مصانع البيرة الآن دفع ما يصل إلى 8 يورو بالنسبة لهم ، ينعكس هذا أيضًا في سعر براميل البيرة ، التي ارتفعت بنسبة تصل إلى 60 % ، وارتفع سعر القفزات ، وهو ضروري للبيرة ، بنسبة 35%، ويقدر اتحاد مصانع البيرة الألمانية الزيادة بنسبة مذهلة تبلغ 750 %.

 

قانون إسبانى جديد يحدد أقصى وقت بقاء الحيوانات الأليفة بمفردها في المنزل

وافق مجلس النواب الإسبانى على قانون الرفق بالحيوان الجديد الذى يحدد الحد الأقصى للوقت الذى يسمح به لأى حيوان أليف أن يظل بمفرده في المنزل، حسبما قالت صحيفة "البيريوديكو" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن جماعات حقوق الحيوان وأصحاب متاجر الحيوانات الأليفة احتجوا في الأيام الأخيرة على قانون جديد لحماية الحيوانات شبه معتمد من قبل الحكومة الإسبانية والذى يسعى إلى تعزيز حماية حقوق الحيوان، ومنها تحديد وقت لبقاء الحيوانات الأليفة بمفردها في المنزل.

ويتضمن القانون الجديد العناصر التي تؤثر بشكل مباشر على أصحاب الحيوانات الأليفة، بما في ذلك الحد الأقصى للوقت الذي يسمح به لأي حيوان أليف منزلي، وفقًا للقانون الإسباني الجديد، تختلف الكلاب والقطط عندما يتعلق الأمر بالبقاء بمفردها في المنزل.

ويقر القانون الإسبانى الجديد بشكل عام، لا يمكن ترك الحيوانات الأليفة بمفردها وعدم الإشراف عليها لأكثر من ثلاثة أيام متتالية.. يتم تقليل المدة إلى 24 ساعة في حالة الكلاب.

وأشارت صحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية إلى أنه في حالة كلاب الحراسة، قد تتجاوز 24 ساعة إذا كان لديهم محدد موقع لمعرفة موقعهم وإذا كان لديهم مأوى متاح لظروف الطقس السيئة.

بالنسبة للقطط أو الهامستر أو الطيور، تعد ثلاثة أيام هي الحد الأقصى للوقت الذي تقضيه الحيوانات بمفردها، ولمن لا يمتثل لهذه القاعدة إلى غرامة تصل إلى 10000 يورو.

ويقر القانون أنه يمكن للكلاب البقاء في المنزل بمفردها لبضع ساعات ، لكنهم جميعًا يحتاجون إلى ممارسة الرياضة ويجب أن يتوفر لأصحابها الوقت لأخذهم للتنزه عدة مرات في اليوم.

بالإضافة إلى ذلك ، يحظر القانون الجديد صراحة "تسويق الكلاب والقطط والقوارض في متاجر الحيوانات الأليفة ، فضلاً عن عرضها وعرضها للجمهور لأغراض تجارية". وبالمثل ، يتم رفض الممارسات العنيفة ضد الكلاب والقطط ومنها عدم بقاءهم في الشرفات او أسطح المنازل وغرف التخزين والطوابق السفلية.

واحتج أصحاب متاجر الحيوانات الأليفة على أنهم سيضطرون إلى إغلاق أعمالهم بموجب القانون الجديد لأنه لا يسمح إلا للمربين المرخصين ببيع القطط والكلاب والقوارض، وقالوا إن آلاف الوظائف ستضيع وستنمو السوق السوداء للحيوانات الأليفة والحيوانات الغريبة.

من بين الجوانب الأخرى ، يشجع القانون الجديد على التربية الخاضعة للرقابة فقط. حظر عرض الحيوانات البرية في السيرك ، وسيكون إلزامياً للأشخاص الذين يطمحون في رعاية كلب أن يأخذوا دورة تدريبية قصيرة تكون مجانية وصالحة إلى أجل غير مسمى.

 

بنك الاستثمار الأوروبى يقدم قرضا بـ150 مليون يورو لإنتاج الأدوية فى فرنسا

أعلن بنك الاستثمار الأوروبي، موافقته على اتفاقية قرض بقيمة 150 مليون يورو، لصالح شركة للمستحضرات الصيدلانية، من أجل إقامة مصنع لإنتاج الأدوية الحيوية في تولوز الفرنسية.

ووفقا لبيان للبنك، يدعم قرض بنك الاستثمار الأوروبي، بشكل خاص، مجال البحث والتطوير، من خلال هيكل تمويل فريد ومبتكر ومرن؛ حيث سيجري تقديم القرض، الذي يصل حجمه الإجمالي إلى 150 مليون يورو، في صورة شرائح على مدار ثلاث سنوات.

وكان بنك الاستثمار الأوروبي قد قدم قرضا بقيمة 75 مليون يورو لنفس الشركة في عام 2017، وقال أمبرواز فايول نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي "نرحب بدعم استثمارات شركات مستحضرات التجميل  في البحث والتطوير والابتكار من خلال اتفاقية التمويل الثانية الموقعة مع بنك الاستثمار الأوروبي".. مضيفا أن هذه الاتفاقية تعد دليلا على رغبتنا في دعم شركات التكنولوجيا الحيوية الأوروبية، حتى تتصدر قطاعا يتميز بمنافسة عالمية قوية للغاية".

وأشار إلى أن هذا الاستثمار من المتوقع أن يكون له تأثير كبير على النشاط الاقتصادي في تولوز، حيث سيساهم في تمويل مصنع يُقام على مساحة 12 ألف متر مربع وسيوفر أكثر من 200 فرصة عمل.

من جانبه، قال إينو سبيلنر المدير المالي لشركة (إيفوتيك) "إن بنك الاستثمار الأوروبي يلعب دورا مهما في تعزيز الابتكار بالاتحاد الأوروبي، ونتطلع من خلال شراكتنا مع البنك إلى فتح آفاق جديدة للشراكة في مجال البحث والتطوير، وإقامة أول مصنع لإنتاج الأدوية الحيوية في أوروبا بفضل نموذج التمويل المبتكر لبنك الاستثمار الأوروبي".

تجدر الإشارة إلى أن المستحضرات الدوائية الحيوية هي المصنعة بصورة كاملة أو شبه كاملة من مصادر حيوية.

 

آلاف المعلمين يحتجون فى البرتغال من أجل تحسين ظروف العمل والرواتب

تظاهر آلاف المعلمين في لشبونة ، عاصمة البرتغال ، في أحدث جولة من الاحتجاجات البرتغالية للمطالبة بتحسين الأجور والعمل، حسبما قالت صحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه شارك في الاحتجاجات أكثر من 150 ألف شخص، بحسب الاتحاد الوطنى للمعلمين، FENPROF، وهو الاتحاد الرئيسى في القطاع.

وقال الأمين العام لاتحاد المعلمين في البرتغال، ماريو نزوجيرا ، "ربما يكون هذا أكبر عرض للمعلمين شهدته البرتغال".

وأعلن أحد المتظاهرين ، أوجستو فيجيريدو، 64 عامًا، أنه "غاضب" من "الرواتب البائسة، والتقييمات التمييزية، والساعات اللاإنسانية، وأضاف "هذه هي حقيقة مهنتنا اليوم".

وقال جواو تريستاو مدرس التربية البدنية "نحن متعبون حقا، لا أحد يستمع إلينا، هذه الحكومة يجب أن تستمع إلينا".

وأعرب المعلمون عن حماسهم مع المطالبة بتحسين شروط الحيازة والتقدم الوظيفي، وكذلك الرواتب بما يتماشى مع التضخم، كما طالب المتظاهرون بأخذ ساعات العمل في الاعتبار.

وتعد تلك المظاهرات  هي الأحدث في سلسلة الاحتجاجات والإضرابات التي تشهدها البلاد منذ يناير الماضي وأدت إلى إغلاق المدارس.

وسيجتمع وزير التربية والتعليم مع النقابات الأسبوع المقبل في جولة جديدة من المفاوضات.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي خرج المعلمين في مظاهرات بداية من العام الجارى 2023 ، للمطالبة بتحسين العمل وزيادة رواتبهم .

وأشارت الصحيفة، إلى أن المتظاهرين حملوا لافتات كتبت عليها شعارات مثل "احترام" و"كرامة" و"متحدون من أجل المدرسة"؛ حيث يطالب المعلمون بأخذ ساعات عملهم الفعلية في الاعتبار، وزيادة رواتبهم لمواكبة التضخم الذي بلغ 7.8% في المعدل عام 2022، في أعلى مستوياته منذ ثلاثين عاما.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة