ماذا وجدت واشنطن فى حطام المنطاد الصينى؟

الإثنين، 13 فبراير 2023 10:19 م
 ماذا وجدت واشنطن فى حطام المنطاد الصينى؟ جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، ما كشفت عنه واشنطن من تفاصيل للحطام التى تم جمعها للمنطاد الصينى، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

وأشارت التغطية، إلى أنه بعد أيام من إسقاط المنطاد الصينى فوق المحيط الأطلنطى فى الولايات المتحدة، كشفت واشنطن عن تفاصيل الحطام التى تم جمعها للمنطاد.

وأوضحت التغطية ما قاله المسئول الأمريكي، إن منطاد المراقبة الصيني، الذي أسقطته الولايات المتحدة هذا الأسبوع، قادر على جمع إشارات الاتصال. وذكر المسئول الكبير في وزارة الخارجية، في مؤتمر، أن المنطاد مجهز بهوائيات قادرة على "جمع المعلومات الاستخباراتية".

ونفت الصين أن يكون المنطاد لأغراض التجسس، وقالت إنه جهاز لمراقبة الطقس، ضل طريقه. ولكن الولايات المتحدة تعتقد أن المنطاد واحد من مجموعة من مناطيد جابت 5 قارات.

وأوضح المسئول الأمريكى، أن الصور تظهر أن المنطاد، وطوله 60 متراً، يحمل ألواحاً شمسية كبيرة، بإمكانها تشغيل "أجهزة جمع المعلومات الاستخباراتية"، وهوائيات قادرة على التقاط وتحديد موقع الاتصالات.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن تفكر في اتخاذ إجراءات ضد مجموعات مرتبطة بالحكومة الصينية، قد تكون ضالعة في إرسال المنطاد.

وذكر مكتب التحقيقات الفديرالي FBI أن مختبراته تحلل حطام المنطاد الذي جمعته، من بينها المظلة، والأسلاك ومركبات إلكترونية، التقطت من البحر. ويبحث المحققون عن بقايا المنطاد في عمق المحيط، على سواحل كارولينا الجنوبية. ونبه المسئولون إلى أن تحليل المكونات قد يستغرق وقتاً طويلاً، بسبب الأحوال الجوية الصعبة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة