صنايعية مصر يبرز مشوار حمزة الشبراويشى مع كولونيا 555

الخميس، 16 فبراير 2023 09:00 م
صنايعية مصر يبرز مشوار حمزة الشبراويشى مع كولونيا 555 جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج صنايعية مصر، المذاع على قناة دى إم سى، الضوء على مشوار حمزة الشبراويشى، حيث قال مقدم البرنامج عمر طاهر، إن حمزة الشبراويشى هو من اخترع تركيبة كولونيا 555، فعندما كان يتم وضع قائمة أسماء الشركات التي يجب تأميمها أمام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان يشطب على حمزة الشبراويشى وكان رده الثابت حمزة الشبراويشى لا هو اقطاعى أو رأس مالى أو رجل حرب ولكنه رجل عصامى واسمه ارتبط بمصر امام العالم.

وأضاف عمر طاهر، خلال البرنامج، أن كولونيا 555 أعاد تقديمها حمزة الشبراويشى في السعودية بكولونيا سعود، وكذلك أعاد تقديمها بالسودان، وجعل نجوم كثير ابطال إعلانات كولونيا في الصيف.

وتابع عمر طاهر: "كان هناك دور لكولونيايا 555 في بناء سد العالى، حيث استلفنا أموال من دول كثيرة وهناك دول استردت أموالها بشكل فورى ودول طالبت استرداد أموالها بضاعة وكانت البضائع ثلاجة إيديال تصنعها مصر وعفش دمياطى وقطن مصري وكولونيا 555، وعبد الناصر رفض تأميم كولونيا 555 لأنه كان أحد من يستخدمون كولونيا 555.

وقال عمر طاهر:"موظف من الرئاسة وصل لمقر الرئاسة وكان ولديه حقيبة خاصة بجمال عبد الناصر ، فالضابط فتشها كجزء من واجبه فوجد متحتوياتها فوطة وفرشة شعر وخرطوشة سجائر وزجاجة كولونيا 555.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة