خبير لـ"إكسترا نيوز": رئيس أوزبكستان تحدث عن اتجاهه لإقامة الجمهورية الجديدة مثل مصر

الأربعاء، 22 فبراير 2023 08:00 ص
خبير لـ"إكسترا نيوز": رئيس أوزبكستان تحدث عن اتجاهه لإقامة الجمهورية الجديدة مثل مصر الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادى، لقاء الرئيس السيسى بنظيره الأوزبكستان هى الثالثة وهى تدعم أواصل التنمية بين الدولتين عن طريق المشروعات القومية، لافتا إلى أن رئيس أوزبكستان تحدث بانه يتجه لما يسمى بالجمهورية الجديدة فى بلده مثلما يحدث فى مصر، حيث يتبنى عدد من المشروعات منها ربط السكك الحديدية داخل عدد من الدول فى آسيا. 
 
أضاف مصطفى بدرة، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن أوزبكستان تحتاج للخبرات فى مجال السكك الحديدية ومنها مصر، حيث أن الأخيرة منفتحة على العالم وتحاول أن تدعم المشروعات فى العديد من الدول عن طريق الشركات القومية الكبرى.
 
وأشار مصطفى بدرة إلى أن الرئيس السيسى تحدث مع رئيس أوزبكستان بان تكون هناك علاقات أكثر اقتصادية واستثمارية ليتم الاستفادة من الجانبين، لافتا إلى أن مصر تعتبر البوابة الشرقية لأفريقيا وممكن أن تضيف العديد من المشروعات والاستثمارات والتجارة لدخولها إلى أفريقيا عن طريق مصر. 
 
تابع مصطفى بدرة، أنه على الجانب الآخر ممكن أن تستفيد مصر من دخولها أوزبكستان عن طريق الأسواق الخاصة بهم، خاصة أن أوزبكستان تحاول أن تكون فى محيط دول شرق آسيا هى السوق الخاص بالتجارة، واعتقد أن هذا أساس فكرة لقاء الزعيمين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة