أحمد المسلمانى: أسباب اختيار مشروع تطوير قرى توشكى الجنوبية الأفضل بيئيا بالعالم

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 08:48 م
أحمد المسلمانى: أسباب اختيار مشروع تطوير قرى توشكى الجنوبية الأفضل بيئيا بالعالم الإعلامي أحمد المسلماني
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الإعلامي أحمد المسلماني، عن سبب اختيار مشروع تطوير قرى توشكى الجنوبية الأفضل بيئياً في العالم، موضحا أنه لبعض السنوات لم يكن هناك أخبار عن توشكى، ولكن في 2017 وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة العمل في توشكى، حيث رؤية الدولة أننا نعيش على 6% من مساحة مصر، ورؤية الدولة أن نعيش في 17% من مساحة مصر، وتطوير توشكى تأتي في هذا الإطار.
 
وأوضح خلال تقديمه ببرنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة"، أنه في خريف 2022 اختارت مؤسسة أمريكية كبرى في الاستشارات الهندسية تطوير القرى الجنوبية في توشكى باعتباره المشروع الأفضل بيئيا في العالم، لافتا إلى أنه بناء على توجيهات رئاسية يتم العمل على توسيع الرقعة الزراعية، والصناعة والخدمات والمرافق والطرق والمساكن في الأراضي غير الصالحة للزراعة. 
 
ولفت الإعلامي أحمد المسلماني، إلى أن هناك أنواع وأصناف رائعة للنخيل، وهناك مصانع لتغليف وتعبئة أجود أنواع التمور في العالم، وإنتاج حيواني ومصانع لحوم، وزراعات زيتية وإنتاج الزيوت، وقصب سكر وبنجر، وصناعة السكر. 
 
وأشار الإعلامي أحمد المسلماني، إلى أنه لا مبيدات أو كيماويات مستخدمة في الزراعة في توشكى، وتنتج محاصيل أفضل، فالرؤية الاستراتيجية لمصر أن يتمدد مشروع توشكى. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة