الكلام فى التريند.. مصر فى المركز الـ7 ضمن الدول الأرخص عالميا فى أسعار البنزين.. وولاية هندية تبدأ التحقيق فى حادثة حريق مصنع تابع لشركة أبل.. وتاريخ مواجهات الريال ضد برشلونة فى كلاسيكو كأس ملك إسبانيا

الخميس، 02 مارس 2023 06:00 م
الكلام فى التريند.. مصر فى المركز الـ7 ضمن الدول الأرخص عالميا فى أسعار البنزين.. وولاية هندية تبدأ التحقيق فى حادثة حريق مصنع تابع لشركة أبل.. وتاريخ مواجهات الريال ضد برشلونة فى كلاسيكو كأس ملك إسبانيا بنزينة وشركة أبل
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟"، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

أسعار البنزين

في بداية العام الماضي، 2022 احتلت مصر المركز رقم 14 على مستوى العالم في الدول الأرخص في أسعار الوقود، فيما احتلت دولة مثل المملكة العربية السعودية الدولة الأكثر إنتاجا للنفط الخام المركز رقم 22 عالميًا.
 
a314faed-034b-4821-9928-99ce28105af3
 

 وفى منتصف شهر فبراير من العام الحالى 2023 كشفت جلوبال بترول برايس عن الدول الأرخص فى أسعار البنزين على مستوى العالم، حيث جاءت مصر فى المركز السابع كأرخص دولة بالعالم فى أسعار بيع البنزين، بمتوسط سعر لتر بنزين بلغ حوالى 0.351 دولار، وجاءت دولة فنزويلا فى المركز الأول فى ترتيب أرخص دول العالم فى بيع البنزين وفقا لترتيب جلوبال بترول برايسيس، تليها ليبيا وإيران وأنجولا والجزائر والكويت ومصر. وأضاف التقرير الصادر عنها أن السعر المتوسط للبنزين عالميًا سجل نحو 1.31 دولار للتر ما يعادل بين 37 جنيها وحتى 40 جنيها)، وجاءت هونج كونج فى الترتيب الأول عالميًا من حيث الأغلى عالميًا بحوالى 2.941 دولار للتر.

وبالنظر إلى تلك القائمة أو الأرقام نجد أن 7 دول تصدرت قائمة أقل أسعار البنزين عالميًا، من بينها 4 دول عربية، جاءت ضمن المنافسة وذلك بفضل حالة الاكتفاء التى تشهدها فيما يتعلق بإنتاج النفط الخام ومنها ليبيا والجزائر والكويت، أو عوامل أخرى منها دعم الوقود وإدارتها لملف المنتجات والمواد البترولية بشكل قوى واقتصادى ومنها مصر، مما يجعلها قادرة على السيطرة على أسعار المشتقات والمنتجات البترولية بشكل ناجح.

 حريق مصنع فوكسلينك التابع لشركة أبل

قال مسؤول حكومى بالهند اليوم الأربعاء أن ولاية أندرا براديش بالهند، فتحت تحقيقًا فى سبب اندلاع حريق فى مصنع فوكسلينك التابع لشركة أبل، مما أدى إلى انهيار جزء من المبنى وتعطيل الإنتاج، وفقًا لموقع Gadgets360.

اندلع الحريق يوم الاثنين فى مصنع Foxlink، الذى يصنع كابلات شحن لأجهزة iPhone فى الولاية الجنوبية، لكن لم تقع إصابات. وقالت إدارة الإطفاء أن الكثير من معدات السلامة من الحرائق فى المصنع لا تعمل، وبدأت دائرة المصانع، المسؤولة عن ضمان سلامة ورفاهية العمال فى الدولة، تحقيقا.

وقال راماكريشنا ريدى نائب كبير مفتشى المصانع لرويترز أن الإدارة "تحقق فى حادثة الحريق فى مصنع فوكسلينك، وعلى مدار اليومين المقبلين، حيث تتطلع إلى التحقيق فى كيفية وقوع الحريق".

وأضاف ريدى أن تقييمه الأولى لم يكن هناك مخاوف فورية تتعلق بسلامة العمال حيث تم نقل عدد قليل فقط من الموظفين إلى المستشفى للإسعافات الأولية بعد أن أبلغوا عن الدوار بعد الحادث.

قالت شركة Foxlink اليوم الأربعاء إنها تحقق فى سبب الحريق و"تعمل جاهدة لاستئناف الإنتاج".

أثار الحادث مخاوف بشأن سلسلة التوريد لشركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة آبل، بالنظر إلى أن شركة فوكسلينك كانت "موردًا رئيسيًا" فى الهند، حسبما أفادت رويترز.

الريال ضد برشلونة

مباراة نارية تجمع العملاقيين فريق ريال مدريد الاسبانى، وغريمه الأبدى برشلونة مساء اليوم الخميس، فى ذهاب نصف نهائى كأس ملك إسبانيا 2022-23، على ملعب سانتياجو برنابيو فى العاصمة الإسبانية مدريد.

موعد مباراة الريال ضد برشلونة والقناة الناقلة

ويحتضن ملعب سانتياجو برنابيو فى العاصمة الإسبانية مدريد كلاسيو ريال مدريد ضد برشلونة فى تمام الساعة العاشرة مساء الليلة بتوقيت القاهرة، على أن تذاع عبر قناة SSC1 HD

 

الطقس 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، ارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بالدفء خلال ساعات النهار، كما يشهد اليوم شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع وجود نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء بالجمهورية، وفرص أمطار خفيفة غربا على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 16 درجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة