أكرم القصاص: الرئيس السيسى يوجه الحكومة بالتخفيف عن المواطنين

السبت، 04 مارس 2023 10:56 ص
أكرم القصاص: الرئيس السيسى يوجه الحكومة بالتخفيف عن المواطنين الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن القرارات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحماية الاجتماعية وزيادة الرواتب مستمرة للعام الثاني على التوالي، قائلا: "هذه القرارات تأتي في سياق أنها للعام الثاني مع دخول الحرب عامها الثاني.. والزيادات متناسبة مع التضخم.. ونحن أمام أزمة اقتصادية عالمية.. والرئيس السيسي وجه الحكومة باتخاذ إجراءات مختلفة في إطار الدور الذي تنفذه الحكومة للتعامل مع تداعيات الأزمة العالمية والعمل على تخفيف الأعباء على المواطنين".

وأضاف خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولي: "الدولة أيضا لم تقترب من سعر السولار.. وتم تأجيل زيادة سعر الكهرباء.. وده جزء مهم في الإجراءات.. وهذا في إطار دور الدولة ورفع الحد الأدني للرواتب وزيادة المعاشات ورفع برنامج "تكافل وكرامة".. الرئيس السيسي يستمع إلى المواطنين والدولة تنتبه إلى الوضع بشكل كبير.. والجميع يعترف بأن الأزمة صعبة.. وهذه القرارات لها تكلفة على الموازنة العامة للدولة.. وتم رفع الحد الأدني للأجور.. وهناك استجابة لفكرة التضخم".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "الرئيس السيسي مهتم بدراسة أوضاع المصريين.. وأنه يشعر بهم ويسعي إلى التفاعل مع هذه الأوضاع خاصة في ظل أزمة اقتصادية بدأت مع وباء كورونا ثم الحرب الروسية الأوكرانية.. والدولة تبذل جهودا مختلفة على جميع الأصعدة للتعامل مع تداعيات وتأثيرات الأزمة العالمية.. والبحث عن بدائل بجانب العمل على الملف الاقتصادي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة