استعدى للويك إند.. ازاى تحمى بشرتك بكريمات مضادة للأكسدة عند التعرض للشمس؟

الخميس، 13 يوليو 2023 06:00 م
استعدى للويك إند.. ازاى تحمى بشرتك بكريمات مضادة للأكسدة عند التعرض للشمس؟ العناية بالبشرة.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الآونة الأخيرة تسلطت الأضواء على مضادات الأكسدة سواء لعلاج أو حماية البشرة، حيث إنها عندما توضع على البشرة تقوم بمفعول السحر، فهناك العديد من أنواع مضادات الأكسدة المختلفة الموجودة في منتجات العناية بالبشرة، بعضها أقوى من البعض الآخر، ويستعرض" اليوم السابع" أكثر مضادات الأكسدة التي يجب اختيار المناسب منها واستخدامها بشكل صحيح لتجنب  اسمرار البشرة عند التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس خاصة عند التنزه خلال فترة النهار يوم العطلة الأسبوعية، وذلك وفقاً لما نشره موقع "self".

فيتامين C

يعتبر فيتامين Cهو المفضل لدى أطباء الجلدية، حيث يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة، مثل زيادة إنتاج الكولاجين، الذي يجعل البشرة مشدودة أكثر، ويخلصك من البقع الداكنة، ويفضل استخدامه صباحاً لتحقيق أقصى استفادة من قدرته على منع أضرار أشعة الشمس وتثبيط فرط التصبغ .

الحماية من اشاعة الشمس
الحماية من أشعة الشمس

فيتامين B3

هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تحسين ملمس البشرة ولونها، كما أنه يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفرط التصبغ كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات، وذلك بفضل قدرته على تهدئة الالتهاب، يمكن B3 أيضا أن يهدئ البثور، ويحسن وظيفة حاجز البشرة ويساعد في مكافحة الإحمرار.

فيتامين E

يعتبر فيتامين E أحد مضادات الأكسدة الهامة، ويعرف على نطاق واسع بقدرته على تسريع عملية شفاء الجلد، يوجد غالبا في المرطبات والكريمات والمستحضرات المصممة لعلاج البشرة الجافة، بالإضافة إلى المنتجات المصممة لتقليل علامات التمدد. ويساعد فيتامين E أيضا على استقرار مضادات الأكسدة الأخرى وتحسين فعاليتها، لذلك ستجده غالبا مقترنا بفيتامين" سي" أو ريسفيراترول ويفضل وضعه ليلاً.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

الريتينول

الريتينول أو فيتامين A، هو مكون واحد ثبت فعاليته مرارا وتكرارا للمساعدة في إعادة عقارب الساعة إلى الوراء بالنسبة للشيخوخة، فهو أقوى نوع في مضادات الأكسدة كما أنه فعال بشكل خاص بسبب تركيبته الجزيئية الصغيرة، مما يسمح له بالتغلغل بعمق كاف في الجلد بحيث يمكنه تحفيز إنتاج الكولاجين بشكل فعال وتسريع تجديد الخلايا وإصلاحها، ويفضل استخدام الكريمات التي تحتوي عليه قبل وضع الميك أب والتعرض مباشرة لأشعة الشمس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة