63 عامًا على إنشاء ماسبيرو.. مبنى التليفزيون أهم قلعة للإعلام فى المنطقة (فيديو)

السبت، 22 يوليو 2023 03:00 ص
63 عامًا على إنشاء ماسبيرو.. مبنى التليفزيون أهم قلعة للإعلام فى المنطقة (فيديو) مبنى ماسبيرو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الذكرى الـ63 لـ"إنشاء ماسبيرو"  والذى يعتبر أهم قلعة للإعلام فى المنطقة العربية، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة .

 

واستعرضت التغطية يتزامن اليوم الـ21 من يوليو مع ذكرى انطلاق البث الأول للإرسال التليفزيونى فى مصر فى عام 1960، ليعلن ذلك اليوم عن إطلاق رسالة إعلامية جادة وهادفة ترسخ لقيم ومبادئ المجتمع المصرى الأصيل من خلال جيل من العمالقة ورواد العمل الإعلامى المصرى الذين قدموا إعلاما مهنيا متميزا أسهم بشكل كبير فى تشكيل ثقافة المجتمع وتنمية وعى المواطنين.

 

اشتهرت مصر طوال تاريخها بالريادة فى المنطقة برمتها، لذا لم يكن غريباً أن تكون رائدة فى مجال الإعلام من خلال ماسبيرو عام 1960 أى قبل 63 عاما ظل فيها ماسبيرو قلعة للإعلام المصرى، يمتد تأثيره من المحيط للخليج.

 

كما اشتهرت برواد ساهموا فى تدشين ماسبيرو بحوارات مهمة وثرية للغاية، لا تزال إلى الآن محل إعجاب، مثل سميحة عبد الرحمن وليلى رستم وهمت مصطفى وأحمد سمير وأحمد فراج، ثم نجوى إبراهيم ومنى جبر وفايزة واصف وملك إسماعيل وسامية الإتربى ودرية شرف الدين.

 

 ومع التواكب الحاصل حازت خطوة قناة ماسبيرو زمان سواء على التليفزيون، أو على وسائل التواصل، على إعجاب قطاع كبير ممن استرجعوا ذكريات مبنى الإذاعة والتليفزيون لما يشكله من أهمية كبيرة فى تاريخ المنطقة بأسرها وسحر خاص للغاية بأعمال في منتهى الأهمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة