التشكيل المتوقع لمباراة الهلال السعودى والنصر فى نهائي البطولة العربية

السبت، 12 أغسطس 2023 10:43 ص
التشكيل المتوقع لمباراة الهلال السعودى والنصر فى نهائي البطولة العربية الهلال ضد النصر
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة فى الوطن العربى قمة كروية سعودية من العيار الثقيل تجمع الهلال والنصر، فى السادسة مساء اليوم، السبت، باستاد "مدينة الملك فهد الرياضية"، على لقب البطولة العربية " كأس الملك سلمان للأندية 2023".

تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر

 

حراسة المرمى: حبيب الواطيان.
 
خط الدفاع: سعود عبد الحميد - كوليبالي - علي البليهي - ياسر الشهري.
 
خط الوسط: محمد كنو - روبن نيفيز - ميشيال ديلجادو - سالم الدوسري.
 
خط الهجوم: مالكوم - سافيتش.

تشكيل النصر المتوقع أمام الهلال

 

حراسة المرمى: نواف العقيدي.
 
خط الدفاع: سلطان الغنام، علي لاجامي، عبدالله مادو، أليكس تيليس.
 
خط الوسط: عبد الله الخبيري، مارسيلو بروزوفيتش، سيكو فوفانا.
 
خط الهجوم: ساديو ماني، أندرسون تاليسكا، كريستيانو رونالدو.
 
 

الهلال ضد النصر

ويخوض الهلال والنصر موقعة اليوم، وسط حضور جماهيري كبير، نظرًا للشعبية الجارفة لهما فى المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى المتابعة الكبيرة للنجوم البارزين مع الفريقين وتحديدًا كريستيانو رونالدو وساديو ماني مع العالمي، وروبين نيفيز وسافيتش ومالكوم مع الزعيم.

ويسعى البرتغالى جورجي جيسوس مدرب الهلال إلى حصد لقبه الأول في ولايته الثانية مع الزعيم، بعدما قاد الفريق خلفا للأرجنتيني رامون دياز، بينما يأمل البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر في الفوز بأول ديربي له في السعودية منذ توليه مهمة تدريب العالمى.

ويستهدف كريستيانو رونالدو هو الأخر حصد أول بطولة مع النصر منذ انضمامه لصفوف الفريق، بالإضافة إلى الحصول على لقب الهداف بعدما انفرد بقائمة الهدافين بالوصول إلى الهدف الرابع الذي سجله في شباك الشرطة العراقي بنصف النهائي.

وتأهل الهلال إلى المباراة النهائية لكأس الملك سلمان للأندية، بعد فوزه بـ 10 لاعبين على غريمه الشباب 3ـ1، في نصف النهائي، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، بينما تأهل النصر عقب تجاوزه نظيره الشرطة العراقي 1ـ0، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة سلطان الرياضية.

وتنفس مدرب الهلال الصعداء، بعد التأكد من لحاق الحارس محمد العويس بالمباراة، خصوصا في ظل غياب عبد الله المعيوف الحارس الأساسي، عقب حصوله بطاقة حمراء أمام الشباب.

ويعد لقاء الهلال والنصر اليوم، تكرارا لنهائي عام 2000 عندما تواجها في البطولة العربية أبطال الكؤوس، بالرياض العاصمة السعودية، وحقق الأزرق وقتها اللقب ، بعدما فاز على النصر بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعت فريقين سعوديين لأول مرة.

كما يعد هذا أول نهائي بين الفريقين في تاريخ البطولة العربية للأندية، بينما تقابلا بالنهائيات في 8 مناسبات مختلفة من قبل، نجح خلالها الزعيم في التفوق في 5 مرات، بينما خطف العالمي الفوز في 3 مرات.

تاريخ مواجهات الهلال ضد النصر

 

إجمالاً، سبق وأن التقى الهلال بنظيره النصر في جميع المسابقات في 175 مباراة،  في بطولات الدوري وكؤوس الملك وولي العهد والاتحاد والسوبر، بجانب دوري أبطال آسيا، كان الفوز من نصيب الزعيم في 71 مباراة، كما سجل إجمالًا 249 هدفًا في شباك غريمه، بينما حقق العالمى الفوز في 60 مباراة فقط، وسجل 217 هدفًا، في حين حسم التعادل مواجهة الديربي 44 مرة.

وتعود آخر مواجهة جمعتهما على مستوى البطولات العربية إلى دور المجموعات من بطولة النخبة العربية للأندية عام 2001، وانتهت بالتعادل 1-1.

كانت لجنة الحكام في الاتحاد العربي لكرة القدم اختارت الحكم المغربى رضوان جيد ليدير المباراة النهائية، بينما ينتظر الفائز باللقب الحصول على 6 ملايين دولار، ويحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة