اليوم.. رئيس المهرجان القومى للمسرح ضيف "هذا الصباح" على إكسترا نيوز

السبت، 12 أغسطس 2023 04:00 ص
اليوم.. رئيس المهرجان القومى للمسرح ضيف "هذا الصباح" على إكسترا نيوز رئيس المهرجان القومي للمسرح
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف اليوم السبت، برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية سارة سراج، الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح، وذلك للحديث حول المسرح ودورة المهرجان الحالية وأهم أعماله القادمة.
 
وشارك خلال فعاليات الدورة الـ16 من المهرجان، عدد كبير من العروض المسرحية، حيث وصل لـ37 عرضا مسرحيا من جهات إنتاجية مختلفة، ومن ضمن العروض المشاركة نجد أن هناك عدة عروض مسرحية مأخوذة من روائع الأدب العربى والعالمى.
 
فهناك عرض المنفى لمنتخب جامعة طنطا من إخراج السعيد منسى، والمأخوذ عن رواية الحب فى المنفى للكاتب الكبير بهاء طاهر، والذى تدور أحداثها فى بداية الثمانينيات، قبل وبعد الاحتلال الإسرائيلى لبيروت، تحكى بلسان صحفى مصرى فى الخمسين من عمره، صدم فى ما آلت إليه بلاده بعد رحيل عبد الناصر، مر بعدة اضطرابات فى حياته الزوجية انتهت إلى الطلاق من زوجته منار، وسافر بعدها إلى سويسرا حيث عمل مراسلا لصحيفة لم تعد تنشر له أي شيء.
 
وكذلك عرض يهودى مالطا من إنتاج الثقافة الجماهرية وإخراج محمد مرسي، من تأليف كريستوفر مارلو نشرها في عام 1589 أو في عام 1590 م تدور أحداث الرواية حول الصراع الديني والثأر وتتخللها جملة من المكائد والخطط المرسومة المدبرة كلها تجري في مالطا والصراع قائم بين الدولة العثمانية وإسبانيا حول البحر الأبيض المتوسط .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة