أخلاقنا الجميلة.. سلوكيات مهمة يجب غرسها في الطفل قبل دخول المدارس

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 09:00 م
أخلاقنا الجميلة.. سلوكيات مهمة يجب غرسها في الطفل قبل دخول المدارس العودة الى المدارس.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأخلاق نظام يوضع للتعامل مع الآخرين، وتبدأ الأخلاق منذ الصغر، ترسخ وتزرع في عقل الطفل من خلال تعاملات الآباء والأمهات، والقيم الجميلة التي يتحدثون عنها ويعلمونه إياها بشكل مباشر وغير مباشر أحياناً، وبما أننا على أبواب العام الدراسي الجديد، هناك بعض الأفعال التي لا يجب أن يقوم بها الطلاب مع بعضهم البعض،  يستعرضها اليوم السابع مع خبيرة العلاقات الإنسانية صابرين جابر كما يلي.

اخلاقنا الجميلة
اخلاقنا الجميلة

متسألش زمايلك سافروا ولا لأ

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية إن الطلاب خاصة التلاميذ الأصغر سناً يحبون التحدث عما حدث في الإجازة بكل تفاصيله، أين ذهبوا وأين سافروا، لذا يجب توجيه الأطفال لعدم التحدث في مثل هذه الأشياء لكي لا يحرج زميل له لم يستطع الاستمتاع باجازته.

متركزش في ماركة الشنطة

بعض الطلاب خاصة من هم الأكبر سناً يحبون أن يسيروا على خطوط الموضة، واحدث الإصدارات الخاصة بالحقائب والأحذية، كما أوضحت خبيرة العلاقات الإنسانية أنه لا بد أن يتمتع الطالب بالأخلاق الجميلة وأن يخاف على مشاعر من حوله، فلا يجب أن يتحدث عن ملابس أحد أو أن يعلق أبداً على مثل هذه الأشياء.

التربية الايجابية
التربية الايجابية

تعزيز الانتماء

وأضافت خبيرة العلاقات الإنسانية أنه يجب أن نقوم كأولياء أمور بتعزيز الانتماء إلى المدرسة، فيجب تعليم الطفل أن المدرسة هي المكان الذي يقضي فيه معظم وقته، فيجب أن يحبه ويحافظ عليه، ولا يقوم بالتخريب أو القاء المهملات، هذا الأمر سيترجم لحب كبير للوطن الكبير، ومع الوقت سيرسخ في عقله حب كل شيء ينتمي له واحترامه وتقديره.

العودة الى المدرسة
العودة الى المدرسة

نموذج يحتذى به

بالإضافة إلى دعم الطفل لكي يكون نموذجا يحتذى به، سواء في اخلاقه وطريقة كلامه وتعامله مع أقل عامل في المدرسة حتى المدير، على أن يكون هذا الدعم يقال على شكل قصص قصيرة له، أو شرح بعض النماذج الناجحة التي يهدف لأن يكون مثلها في المستقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة