التليفزيون هذا المساء.. ريمون مقار لتليفزيون اليوم السابع: اتحاد منتجى مصر خطوة مهمة تقضى على الصعوبات

الخميس، 03 أغسطس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. ريمون مقار لتليفزيون اليوم السابع: اتحاد منتجى مصر خطوة مهمة تقضى على الصعوبات اتحاد منتجى مصر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

ريمون مقار لتليفزيون اليوم السابع: اتحاد منتجى مصر خطوة مهمة تقضى على الصعوبات

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تأسيس اتحاد منتجى مصر، لضبط وتطوير سوق الإنتاج الدرامى.

ومن جانبه، كشف المنتج ريمون مقار لتليفزيون اليوم السابع عن الاجتماع التأسيسى لإطلاق اتحاد منتجى مصر، والذى ضم فى اجتماعه الأول مجموعة من أكبر شركات الإنتاج فى مصر والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وقال المنتج ريمون مقار، إنها خطوة مهمة فى طريق القضاء على أى صعوبات تواجه الإنتاج الدرامى، ومنها ضبط الأجور، موضحا أنها خطوة صحيحة لتقدم صناعة المحتوى الدرامى، وأن الاجتماع الدورى للمنتجين سيحافظ على مكانة الفن المصرى الرائدة فى كل أرجاء الوطن العربى.

وضم الاجتماع الأول لاتحاد منتجى مصر مجموعة من أكبر شركات الإنتاج فى مصر والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية..

بحضور كل من "الباتروس، سلميديا، k media، ‏، watch itفنون مصر، العدل جروب، ‏ Aroma، سكوير ميديا، Media hub، ‏ TVision، سينرجى، ‏السبكي للإنتاج الفنى،‏ فانتدج برودكشن، المتحدة للإنتاج السينمائى، ‏Art makers، ‏ sky limit، ‏ BlueBee ،Productions DS".

واتفق الحضور على التنسيق المشترك والدائم وعقد اجتماعات دورية، لتنظيم وضبط سوق الإنتاج الدرامى وأدواته وآلياته وهيكل الأجور، بالإضافة إلى تطوير المحتوى والإمكانيات الفنية بالشكل الذى يضمن نمو وتطور سوق الإنتاج الدرامى والحفاظ على تلك الصناعة المهمة، كما أكد الحضور على ترحيبهم بانضمام شركات الإنتاج الأخرى إلى الاتحاد.

رمضان عبد المعز: المؤمن لا يقلق من رزق الغد فخزائن الله لا تنفد

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن المؤمن لا يقلق من رزق الغد، ولا من ذى سلطان، لأنه مطمئن بالله أنه سيكرمه ويرزقه، ما دام لا يظلم أحدا.

واستشهد رمضان عبد المعز، بالآية الكريمة: "وَكَانَ فِي الْمَدِينَةِ تِسْعَةُ رَهْطٍ يُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ وَلا يُصْلِحُونَ قَالُوا تَقَاسَمُوا بِاللَّهِ لَنُبَيِّتَنَّهُ وَأَهْلَهُ ثُمَّ لَنَقُولَنَّ لِوَلِيِّهِ مَا شَهِدْنَا مَهْلِكَ أَهْلِهِ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ فَتِلْكَ بُيُوتُهُمْ خَاوِيَةً بِمَا ظَلَمُوا إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ".

وتابع الداعية الإسلامي، في حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "المؤمن مهما كانت ظروفه صعبة أو فى ابتلاء شديد، لا يخاف من قلة رزق، لأنه يعلم أن خزائن الله لا تنفد، المؤمن لا يخاف من ذى سلطان لأنه يعلم إن الله سينصره، فلازم المؤمن يكون مطمن بوجود وقوة ورحمة الله سبحانه وتعالى.

واستكمال عبد المعز: "إحنا بنعمل كل اللى علينا ومطمنين بوجود الله لكن مفيش حاجة بتحصل، ربما يكون عندك خلل فى القلوب وغل وحسد، دى أمراض القلوب اللى تحول بين العبد والنتيجة".

طارق الجناينى: الاجتماع التأسيسى لاتحاد منتجى مصر مهم لأن صناعة الدراما "حياة أو موت"

أشاد المنتج طارق الجنايني، بالاجتماع التأسيسى لإطلاق اتحاد منتجى مصر والذى ضم فى اجتماعه الأول مجموعة من أكبر شركات الإنتاج فى مصر وبلغ عددها 18 شركة على رأسها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في إطار التنسيق المستمر بين شركات الإنتاج الفنى المصرية، وحرصا على ضرورة الحفاظ على صناعة الأعمال الدرامية واستمرار تطويرها والارتقاء بها بما يليق بمكانة الفن المصرى ودوره المؤثر فى كل أرجاء الوطن العربى.

وقال المنتج طارق الجنايني، إن صناعة المحتوى مهمة جدا ولها دورا كبيرا في التأثير على المجتمع، كما ويعمل بها عدد كبير من المصريين، وتُصدر للخارج وتأتي بمردود مادي وعملة صعبة للدولة.

وتابع طارق الجنايني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة الحياة: "اجتمعنا أمس وبنجتمع حاليا وهناك زيادة في عدد الشركات، والجميع متحمس على الموضوع لأن هذا أمر بالنسبة للصناعة حياة أو موت، ولا بد أن نصل إلى مستوى من الصناعة أن تكون محمية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة