المغرب يثمن تضامن مصر مع المملكة إثر كارثة الزلزال.. وسحب قرعة الدورى اليوم

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 11:09 ص
المغرب يثمن تضامن مصر مع المملكة إثر كارثة الزلزال.. وسحب قرعة الدورى اليوم أهم الأخبار
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرضت من خلالها مجموعة من أهم الأخبار والتي بدأت من المغرب، حيث قال سفير مصر ياسر عثمان، إن المغرب يقدر تضامن مصر، قيادة وحكومة وشعبًا، مع الشعب المغربى الشقيق فى مصابه الأليم، بعد الزلزال المدمر الذى ضرب البلاد ليل الجمعة الماضية 

وأضاف في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مصر أكدت موقفها المساند والداعم للمغرب على أعلى مستوى، من خلال رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الشعب المغربي ولأخيه الملك محمد السادس، وهو الأمر الذي تلقاه الجانب المغربي بالكثير من التقدير .

وتابع أنه في ظل العلاقات القوية والأخوية التي تربط البلدين، حرصت مصر، من خلال بيان وزارة الخارجية، على أن تكون من أوائل الدول التي أعربت عن تضامنها الكامل مع المغرب الشقيق، واستعدادها للمساعدة لمواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع.

وفيما يتعلق بأحوال الجالية المصرية المقيمة بالمملكة، أوضح السفير المصري أنه بناء على تعليمات وزارة الخارجية، تم تشكيل خلية أزمة بالسفارة، تتولى متابعة أحوال المصريين بالمغرب والتعرف على أوضاعهم في المناطق المختلفة.. وأكد انه "حتى الآن، لم نتلقى أي بلاغات بوجود ضحايا مصريين، وتقوم السفارة بمتابعة الأمر على مدار الساعة".

ورياضيا، تجري رابطة الأندية المصرية المحترفة، برئاسة النائب أحمد دياب، فى السادسة مساء اليوم، مراسم قرعة مسابقة الدوري العام الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحددت رابطة الأندية 18 سبتمبر الجاري موعد لانطلاق الدورى الجديد، على أن تتنهى المسابقة بنهاية شهر يوليو2024.

وأكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، أن الدورى الجديد سيكون بنظامه المعتاد من دورين، ولن تكون هناك تأجيلات لأى فريق.

وأضاف، "الرابطة ناشدت المسئولين زيادة أعداد الجماهير عن المواسم الماضية بخطط منتظمة، وهدفنا الوصول للسعة الكاملة من حضور الجماهير، ولكن هذا ليس قرارنا ولكن دورنا وضع خطط للوصول لهذه السعة.

وعن الدورى قال رئيس الرابطة، "الدورى سيبدأ 18 سبتمبر، والأهلى لن يشارك فى الدورى أثناء مشاركته فى السوبرالأفريقي، وفقا للاتحاد الأفريقى".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة