5 أسئلة يجب طرحها عند المقابلة الأولى مع شريك الحياة المستقبلى علشان تفهميه

الجمعة، 29 سبتمبر 2023 11:00 ص
5 أسئلة يجب طرحها عند المقابلة الأولى مع شريك الحياة المستقبلى علشان تفهميه فهم شريك الحياة المستقبلى - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترغب كل فتاة عند المقابلة الأولى مع شريك حياتها المستقبلي في طرح بعض الأسئلة عليه والتي تساعدها في فهمه أكثر والتقرب منه ومعرفة مدى مستوى التفاهم بينهما حتى تقرر قرارها النهائي ولكن قد تطرح بعض الأسئلة التي لا تساعدها في الحصول على الإجابات التي ترغب بها، ولهذا نستعرض في التقرير، بعض الأسئلة التي نصح بها خبير العلاقات الإنسانية جيف جونثر، والتى من خلالها تستطيع الفتاة اكتشاف الكيمياء التى بينهما، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

أسئلة يجب طرحها عند المقابلة الأولى:
 

ما هو الشىء المتحمس له أكثر؟

قال خبير العلاقات أن طرح سؤال ماهو الشىء المتحمس له أكثر؟، يساعد الفتاة في فهم أولويات واهتمامات شريك حياتها المستقبلي، حتى تفهم مدى مستوى التقارب والتفاهم بينهما.

اسئلة يجب طرحها على شريك الحياة المستقبلى
أسئلة يجب طرحها على شريك الحياة المستقبلى


 

من هو الشخص الأكثر تأثيرا في حياتك ولماذا؟

والسؤال الثاني الذي يجب أن تطرحه الفتاة هو "من هو الشخص الأكثر تأثيراً في حياتك ولماذا؟"، حيث يساعد هذا السؤال في كشف القيم التي يؤمن بها ونوعية الأشخاص الذين يقدرهم ويتطلع إليهم، مما يساعد على تحديد ما إذا كانت قيمه تتعارض معها في المستقبل أم لا.

التحدث مع شريك الحياة المستقبلى
التحدث مع شريك الحياة المستقبلى

 

ما هو الكتاب أو الفيلم أو البرنامج التلفزيوني الذي كان له التأثير الأكبر على حياتك؟

ويساعد هذا السؤال على فهم ذوقه وأنواع القصص التى يفضلها ومعرفة نوعية البرنامج التلفزيوني الذى يشاهده يشير إلى معرفة روتينه الترفيهى اليومى .

علاقة حب
علاقة حب

 

ما هى ذكرى طفولتك المفضلة؟

ويعتبر هذا السؤال بمثابة رحلة في ذاكرة الشريك المستقبلي، حيث يساعد على فهم ماضيه جيداً،  ويمكن أن يوفر نظرة ثاقبة حول تربيته وديناميكيات أسرته والتجارب التي شكلته لما هو عليه الآن .

 

هل لديك أي عادات غير عادية أو غريبة؟

ويعتبر هذا السؤال من الأسئلة المهمة أيضاً حيث يساعد على فهم شريك الحياة المستقبلي جيداً، والإطلاع على عاداته الغريبة التي يمارسها والتي قد تكون مزعجة بالنسبة للفتاة ولا تستطيع التعايش معها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة