التليفزيون هذا المساء.. شادى مؤنس يكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل حفله القادم

الخميس، 07 سبتمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. شادى مؤنس يكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل حفله القادم الموسيقار شادي مؤنس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

شادى مؤنس يكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل حفله القادم بدار الأوبرا

قال الموسيقار شادي مؤنس، إنه تم الاتفاق مع الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية علي إقامة حفل بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا لتقديم بعض مقطوعاتي الموسيقية في الدراما، وبجانب أيضاً بعض الأعمال والتي لحنتها لمطربين أخريين أو قمت بتلحينها لنفسى، وبالتأكيد دكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا هو الداعم الأكبر لكل الناس اللي بتقدم فن حقيقى.

وأكد الموسيقار شادي مؤنس خلال تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع، أن الغناء في دار الأوبرا المصرية هو حلم له ولأي فنان، قائلا: "حينما كنت أتعلم دراسة العود مع الفنان العراقي نصير شمة كنت أحلم أن أقف علي مسرح دار الأوبرا في يوم من الأيام وبدأت واحدة واحدة مع المشوار حتي تحقق حلمي بالوقوف علي مسرح الأوبرا".

وأوضح الموسيقار شادى مؤنس، أنه ظل 3 سنوات يقدم حفلات علي المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وقد قدم العديد من الحفلات مع بيت العود المصري، ولكن هذا الحفلة تُعتبر المشاركة الأولي له علي المسرح المكشوف بدار الأوبرا، وتابع أنه شرف لأي فنان أو أي شخص مهتم بالفن أن يقوم بعرض فنه علي أحد مسارح دار الأوبرا.

وأشار الموسيقار شادي مؤنس إلي أنه سوف يقوم بتقديم بعض أعماله من جزيرة غمام وأيضا مقطوعات موسيقية من مسلسل سوق الكانتو ومسلسل حضرة العمدة ومسلسل الفتوة، بالإضافة إلي بعض الأغاني التي يحبها الجمهور للشاعر أحمد فؤاد نجم وبعض الأغنيات الأخرى للفنان الكبير محمد فوزي وأغنية للفنان علي الحجار.

خبير: مصر تقوم بأدوار كبيرة لوقف الحرب بالسودان.. والصراع لن ينتهى إلا بخطوة

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن الأزمة السودانية مركبة ومعقدة وتحتاج الكثير من العمل سواء داخليا أو حتى على مستوى الدعم العربى والدولى، لاسيما وأن هناك طرفين متحاربين على الأرض، وكل هدنة يتم الإعلان عنها بموجبه يتحرك الدعم السريع لإبطال الهدنة والعمل على استمرار الصراع مرة أخرى.

أضاف حامد فارس، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة الحياة، أن الجامعة العربية تحركت لإنهاء الأزمة بالسودان، كما أن هناك أدوار كبيرة قامت بها مصر من خلال تحرك مباشر لوزير الخارجية المصرية الذى انتقل لدول جوار السودان باعتبارهم الدول الأكثر المعنية بالأزمة السودانية، ولم تتوقف الجهود المصرية فى سبيل إنهاء الصراع.

وتابع حامد فارس: "لا يمكن الحديث عن أى مبادرة سلام داخل السودان إلا بوقف الحرب، ووقف الحرب يستلزم أن يكون لدى كلا الطرفين الدوافع الحقيقية لإيقاف هذه الحرب، والجيش السودانى لديه الكثير من الدوافع لوقف الحرب نتيجة التداعيات الكارثية للبنية التحتية ودعم مؤسسات الدولة والدولة الوطنية، وعلى الجانب الآخر تعلم قوات الدعم السريع أنه لن يكون لها قائمة إذا تم إيقاف الحرب على اعتبار أن لن يسمح الجيش السودانى بوجود مؤسسة عسكرية برأسين، لأن ذلك يؤدى إلى انهيار الدولة الوطنية".

وأكمل: "قوات الدعم السريع تستمر فى نهجها لكى لا تقف الحرب، وأى دعم عربى ودولى لابد أولا أن يقف على أرض صلبة بالتزام الطرفين بوقف الحرب وفتح مسار تفاوضى ودخول المكون المدنى وهذا ما تسعى إليه الدولة المصرية، لكى لا يكون هناك عوار فى العملية السياسية".

رانيا محمود ياسين: أحلم بتجسيد "السيدة نفيسة".. ولهذا السبب تمسكت بـ"فلانتينو"

قالت الفنانة رانيا محمود ياسين، إنها تحلم بتجسيد دور السيدة نفيسة رضى الله عنها وأرضاها، موضحة: "دورى فى أم الصابرين كان له بعد اجتماعى وسياسى، وهذا ما جعل الناس تأخذ منها موقف".

وأضافت رانيا محمود ياسين في لقائها ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" الذي يذاع عبر قناة CBC: "السيدة نفيسة كانت نفيسة العلم وطبيبة، وأنا بحب جزء الشفاء جدا وبيجذبني، وأتمنى أن يمنحني الله هذه الفرصة والعمر وأجسد هذه الشخصية".

وتابعت رانيا محمود ياسين: "كل شخصية قدمتها فيها جزء مني، ومسلسل فلانتينو كان محطة مهمة جدا في حياتي، وكنت داخلة أعمل عرض مسرحي بجهز له شهور وكنت زعلانة جدا لأني اشتغلت كتير جدا عليه، وللأسف العرض جالي مع فلانتينو، وكان لازم أختار أشتغل مع نجم زي الأستاذ عادل إمام، ولا المسرحية، وكان الاختيار صعب جدا علشان مش كل يوم هيجي ليا حاجة مع عادل إمام".

وأكملت: "لما قرأت الدور لقيته شبهي جدا وقريب مني كتير، وأيمن بهجت قمر كاتبه حلو جدا، وكان نفسي اشتغل مع الأستاذ عادل من سنين وكنت مفروض اشتغل معاه من أيام مرجان أحمد مرجان، وكنت مرشحة أعمل دور بنته، ولكن كان فاضل أسبوعين وأولد، وكنت مضايقة جدا علشان المرة التانية ماينفعش أضيعها مع الأستاذ عادل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة