عندك أرق.. تناول المغنسيوم والميلاتونين هيساعدك على النوم الصحي

الجمعة، 12 يناير 2024 04:00 ص
عندك أرق.. تناول المغنسيوم والميلاتونين هيساعدك على النوم الصحي علاج الأرق
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعاني نسبة كبيرة من الأشخاص من الأرق، وهو اضطراب يجعل من الصعب  النوم ، وتشير البيانات إلى أن ما يقرب من 15% من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من صعوبة في النوم، وذلك وفقا لموقع health.
 
أكد التقرير أن بعض الأشخاص يتناولون  مكملات الميلاتونين للمساعدة في تخفيف أعراض الأرق و الميلاتونين هو هرمون يفرزه الدماغ استجابة للظلام ويساعد على تنظيم ساعتك البيلوجية داخل الجسم. 
 
وأوضح  أن تناول مكملات الميلاتونين ليس هو الطريقة الوحيدة للحصول على نوم جيد وعلاج الأرق بل يمكنك  ممارسة النشاط البدني الكافي، والحد من استهلاك الكافيين والحد من وقت الشاشة، كلها طرق لمساعدة جسمك على الحصول على قسط كاف من الراحة. 
 
ويمكن العثور على الميلاتونين في الأطعمة التالية: 
-البيض.
-الأسماك.
-المكسرات
المشروم.
-بعض الحبوب.
 
كما أشار التقرير إلى أن استهلاك كمية كافية من المغنيسيوم  قد يساعدك على النوم، ولذا ينصح خبراء التغذية بتناول موزة قبل النوم. 
 
ويساعد  المغنسيوم على تنظيم وظائف الأعصاب والعضلات، وضغط الدم، ومستويات السكر في الدم، كما أنه يشارك في إنتاج العظام والبروتين والحمض النووي، ويمكن العثور عليه  في الأطعمة التالية: 
 
-البقوليات
-المكسرات. 
-الموز. 
-الخضار الورقية الخضراء (مثل السبانخ)
-الحليب والزبادي.
 
وأوضح التقرير أنه  يرتبط  مستويات المغنيسيوم بشكل غير مباشر بقدرة الجسم على الالتزام بجدول نوم محدد، وقد يكون هذا هو السبب وراء احتواء بعض منتجات النوم المتاحة دون وصفة طبية على كل من الميلاتونين والمغنيسيوم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة