لو بتجوع في نص الليل.. 5 خيارات لوجبات صحية خفيفة

الأربعاء، 17 يناير 2024 02:00 ص
لو بتجوع في نص الليل.. 5 خيارات لوجبات صحية خفيفة تناول الوجبات الخفيفة ليلا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن تناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل يفسد النظام الغذائي ويعطل طبيعة نومك، ويمكن للاختيارات الصحيحة في الطعام، أن تشعرك بالشبع بشكل صحي، وتعزز النوم بشكل أفضل، وذلك وفقا لموقع " healthsite".

بدائل صحية يمكنك تناولها ليلا

1. التمر:

 التمر بديلاً صحيًا لأولئك الذين يريدون وجبة خفيفة حلوة بدون سكر مضاف، التمر ملئ بالعناصر الغذائية مما يوفر دفعة سريعة من الطاقة مع إبقائك تشعر بالشبع طوال الليل.

2. عصير الكريز:

الكريز ينظم دورة النوم والاستيقاظ، وعاء صغير من الكريز الطازج أو كوب من عصير الكريز يمكن أن يوفر جرعة من هرمون الميلاتونين، مما قد يحسن نوعية النوم ، علاوة على ذلك، فإن الكريز يحتوي على مضادات أكسدة عالية، والتي يمكنها مكافحة الالتهابات وتحسين الصحة العامة.

3. الموز مع زبدة اللوز:
 

الموز مع ملعقة من زبدة اللوز هو وجبة خفيفة مريحة تجمع بين التأثيرات المهدئة للمغنيسيوم والبوتاسيوم في الموز، يقدم هذا مزيجًا رائعًا من الكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية، والتي يمكن أن تساعد في استقرار مستويات السكر في الدم طوال الليل ومنع آلام الجوع في الصباح.

4. الكيوي:

الكيوي غني بالفوائد الغذائية، خاصة فيما يتعلق بنوعية النوم، يمكن أن يحسن الكيوي بداية النوم ومدته وكفاءته لدى البالغين الذين يعانون من اضطرابات النوم، وقد يكون هذا بسبب محتواه العالي من السيروتونين.

5. مشروب البروتين:

يمكن أن يكون مشروب البروتين هو المشروب الليلي المثالي، حيث يمكنك إعداد وجبة خفيفة متوازنة غنية بالكالسيوم والبروتين والدهون الصحية عن طريق مزج الزبادي اليوناني مع الفواكه وحليب اللوز، تساعد هذه العناصر في الحفاظ على صحة العضلات وإبعاد الجوع دون التسبب في انخفاض السكر الذي قد يوقظك في الساعات الأولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة