أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. بايدن بعد فوز ترامب فى نيوهامشر: الديمقراطية والحريات الفردية على المحك.. العاصفة جوسلين تضرب بريطانيا.. الأمم المتحدة: 2.3 مليون فلسطينى فى غزة يواجهون ظروفا مزرية

الأربعاء، 24 يناير 2024 12:05 م
أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. بايدن بعد فوز ترامب فى نيوهامشر: الديمقراطية والحريات الفردية على المحك.. العاصفة جوسلين تضرب بريطانيا.. الأمم المتحدة: 2.3 مليون فلسطينى فى غزة يواجهون ظروفا مزرية أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

 

بايدن بعد فوز ترامب فى نيوهامشر: الديمقراطية والحريات الفردية على المحك

حذّر الرئيس الأمريكى جو بايدن، من أن الديمقراطية والحريات الفردية فى الولايات المتحدة "على المحك" بعد فوز سلفه دونالد ترامب فى الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى فى ولاية نيوهامشر.

بايدن

الخارجية الأمريكية: قلقون بشأن الاعتقالات ضد المعارضة فى فنزويلا

أعربت الولايات المتحدة، عن قلقها العميق إزاء صدور أوامر اعتقال ضد المعارضة والمجتمع المدنى فى فنزويلا.

بلينكن
 
أعلن الجيش الكورى الجنوبى، أن الشطر الشمالى أطلق، اليوم الأربعاء، عدة صواريخ "كروز" باتجاه البحر الأصفر، فى أحدث حلقة من مسلسل التصعيد الذى تنتهجه بيونج يانج.
 
صاروخ ـ صورة أرشيفية
 
حذرت السلطات اليابانية من أن موجة شديدة البرودة ستضرب المناطق المطلة على بحر اليابان، خاصة المناطق التي ضربها الزلزال المدمر بداية العام الجاري ما قد ينذر بمزيد من الدمار .
زلزال اليابان
 

إلغاء رحلات جوية وتعليق خدمات القطارات بسبب العاصفة جوسلين فى المملكة المتحدة

ألغت السلطات البريطانية العديد من الرحلات الجوية كما قامت بتعليق خدمات القطارات بعدما ضربت العاصفة "جوسلين" المملكة المتحدة.
 
عاصفة ـ صورة أرشيفية
 
يبدأ الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون زيارة غدا الخميس، ولمدة يومين إلى الهند، ليحل ضيف شرف على رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى خلال احتفالات نيودلهى بالذكرى الخامسة والسبعين لـ"يوم الجمهورية"، الموافق 26 يناير الجارى.
ماكرون

لإخفاء جريمة قتل.. رجل من جنوب أفريقيا يقتل 76 شخصا آخرين

ألقت الشرطة في جنوب أفريقيا القبض على رجل أعلن مسؤوليته عن إشعال حريق أدى إلى مقتل 76 شخصا العام الماضي، بعد أن قال إنه أشعل الحريق أثناء محاولته التخلص من جثة رجل كان قد خنقه، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

مبنى جوهانسبرج

مصرع 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين جراء زلزال بقوة 7.1 درجة ضرب الصين

لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب خمسة آخرون بعد أن ضرب زلزال بقوة 7.1 درجة محافظة "ووشى" فى ولاية "أكسو" بمنطقة "شينجيانغ" الإيجورية، ذاتية الحكم بشمال غربى الصين.

مقياس ريختر ـ صورة أرشيفية

قوات الاحتلال تفجر منزل أسير وتعتقل 4 فلسطينيين فى نابلس

فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلى، فجر اليوم الأربعاء، منزل أسير فى قرية عوريف، جنوب نابلس، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية

الجيش الأمريكى يدمر صاروخين حوثيين فى اليمن

قال الجيش الأمريكى إنه دمر، فى وقت مبكر اليوم الأربعاء، صاروخين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون كانا موجهان نحو البحر الأحمر.
 
الجيش الأمريكى ـ صورة أرشيفية
 
 
صدر أمر أميرى، اليوم الأربعاء، بتعيين الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتى نائبا للأمير الشيخ مشعل الجابر الصباح.
 

الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح
 

لويد أوستن: نفذنا ضربات "ضرورية ودقيقة" فى العراق ردا على الهجمات التصعيدية

قال وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن، إن القوات نفذت ضربات ضرورية ومتناسبة على ثلاث منشآت تستخدمها "الجماعات الإرهابية فى العراق".
لويد أوستن 
 
أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن نحو 2.3 مليون فلسطيني في غزة يواجهون ظروفاً مزرية وغير إنسانية، ويكافحون من أجل اجتياز يوم آخر دون مأوى مناسب، وتدفئة، ومرافق صحية.
جوتيريش
 

ترامب يتجرع من نفس كأس بايدن.. الديمقراطيون يهاجمون الرئيس السابق بعد سقطة كبرى ويشككون فى لياقته العقلية لمنصب الرئاسة.. ترامب خلط مرارا بين نيكى هايلى وبيلوسى خلال فعالية انتخابية.. وحملة الرئيس تسخر منه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة