3 خطوات للتخلص من الكرش ودهون البطن.. أهمها قلل السكر

السبت، 27 يناير 2024 09:00 ص
3 خطوات للتخلص من الكرش ودهون البطن.. أهمها قلل السكر التخلص من الكرش
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحاول الكثير من الأشخاص إنقاص الوزن، وللقيام بذلك، يجرّبون العديد من الحيل التي يمكن أن تساعدهم على التخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة بسهولة، ومع ذلك، فإن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل وهناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها مثل النظام الغذائي والنشاط البدني والنوم والتوتر والعديد من العوامل الأخرى، ودهون البطن بشكل خاص من أكثر المشاكل التى تؤرق الكثيرون، فى هذا التقرير نتعرف على طرق التخلص من دهون البطن والكرش ، بحسب موقع timesnow.

هناك بعض التعديلات التي يمكنك إجرائها على نظامك الغذائي والجوانب الأخرى التي يمكن أن تساعدك على التخلص من دهون البطن.

​1- قلل السكر

يمكن أن يكون خفض السكر من نظامك الغذائي مفيدًا للغاية، ليس فقط لفقدان الوزن ولكن لجوانب أخرى أيضًا، حيث يمكن أن يساعد على تحسين صحة قلبك، وتحسين التركيز.

وبحسب الخبراء فإنه يمكن إحداث تأثير خطير على دهون البطن من خلال التخلص من ارتفاع السكر، حيث  يحتوي عدد مدهش من الوجبات الخفيفة والمشروبات على نسبة عالية من السكر ويتم تسويقها كأطعمة ومشروبات دايت لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون.
 
قلل من تناول أي طعام أو شراب يحتوي على أكثر من 5% من السكر  ويشمل ذلك أيضًا العصائر والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الأناناس والمانجو.
 
إلى جانب ذلك، بدلاً من اختيار الأطعمة المصنعة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة وغيرها، اختر بدائل مثل الكينوا أو الأرز البني. 

2- تقليل السعرات الحرارية التى تتناولها 

هناك طريقة رائعة لتقليل السعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم، وهى دايت الصيام المتقطع الذى أصبح شائعًا للغاية.
فكرة هذا النظام الغذائي بسيطة: تأكل خلال فترة معينة ثم تصوم للوقت المتبقي، عند تناول الطعام خلال الفترة المسموح بها، تأكد من عدم تناول أكثر من 800 سعرة حرارية. 
 
لا يقتصر الأمر على إنقاص الوزن عن طريق تناول سعرات حرارية أقل فحسب، بل يستجيب جسمك لضغوط الصيام من خلال تعزيز وظيفة الهرمونات لتسهيل فقدان الوزن وحرق الدهون للحصول على الطاقة.
 يمكن أن يؤدي الصيام على المدى القصير إلى عدة تغييرات في الجسم تجعل حرق الدهون أسهل.

3- ممارسة التمارين الرياضية عالية الكثافة

تعتبر التمارين عالية الكثافة مفيدة للغاية في إزالة الدهون من الجسم كما أنها تحافظ على صحة الجسم إنها من بين أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لحياة صحية.

 بعض التدريبات عالية الكثافة التي يمكنك تجربتها هي: تمرين القرفصاء والضغط.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة