أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. قرارات تاريخية لمحكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.. الرئيسان السيسى وبايدن يجددان رفضهما لمحاولات تهجير الفلسطينيين.. وواشنطن تعتزم نشر أسلحة نووية فى بريطانيا

السبت، 27 يناير 2024 12:00 ص
أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. قرارات تاريخية لمحكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.. الرئيسان السيسى وبايدن يجددان رفضهما لمحاولات تهجير الفلسطينيين.. وواشنطن تعتزم نشر أسلحة نووية فى بريطانيا العدل الدولية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

قالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، إنه على الرغم من أن قرار محكمة العدل الدولية الصادر، لم يرقى إلى مطالبة إسرائيل بوقف إطلاق النار فى غزة إلا أنه كان بمثابة توبيخ هائل لسلوك إسرائيل فى الحرب.

الرئيسان السيسى وبايدن يجددان الموقف الثابت برفض محاولات تهجير الفلسطينيين 

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي "جو بايدن".

التليجراف: أمريكا تعتزم نشر أسلحة نووية فى بريطانيا لمواجهة التهديد الروسى

قالت صحيفة تليجراف البريطانية إن الولايات المتحدة تستعد لنشر أسلحة نووية فى المملكة المتحدة لأول مرة منذ 15 عامًا، بحسب وثائق للبنتاجون حصلت عليها صحيفة التليجراف.

سلوفينيا: قرارات العدل الدولية خطة سلام تؤدى إلى حل الدولتين

رحبت سلوفينيا بقرار محكمة العدل الدولية فى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل التى تشير إلى تدابير مؤقتة والتى تتضمن أنه يجب على إسرائيل أن تتخذ التدابير الفعالة لتمكين توفيرالمساعدة الإنسانية.

فرنسا تؤكد التزامها بالقانون الدولى ودعمها لمحكمة العدل الدولية

أعلنت الخارجية الفرنسية، أن باريس تؤكد التزامها بالقانون الدولى كما تؤكد مجددا ثقتها ودعمها لمحكمة العدل الدولية.

الأونروا تطرد موظفين للاشتباه بضلوعهم فى هجمات 7 أكتوبر على إسرائيل

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، طرد عدة موظفين للاشتباه بضلوعهم فى هجمات 7 أكتوبر فى إسرائيل.

زاخاروفا: عضوية السويد فى حلف "الناتو" ستؤثر سلبا على أمن أوروبا

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن عضوية السويد فى حلف "الناتو" ستؤثر سلبا على أمن منطقة البلطيق، بحسب "روسيا اليوم".

خبير قانونى: قرار العدل الدولية بمثابة قنبلة نووية ضد كل من يقف بجانب إسرائيل

قال الخبير فى القانون الدولى الدكتور سعد جبار، إن قرار محكمة العدل الدولية فى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بتهمة الإبادة الجماعية

أسوشيتد برس: قرار العدل الدولية توبيخ هائل لإسرائيل ويزيد الضغوط لوقف الحرب

قالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، إنه على الرغم من أن قرار محكمة العدل الدولية الصادر، لم يرق إلى مطالبة إسرائيل بوقف إطلاق النار، إلا أنه كان بمثابة توبيخ هائل لسلوك إسرائيل فى الحرب .

نيويورك تايمز: ترامب يسيطر على أجندة الجمهوريين فى الكونجرس مع اقترابه من الترشيح

سلطت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية الضوء على تأثير ترامب على الكونجرس والتشريعات التى يتم النظر فيها، وأبرزها اتفاق بشأن الحدود وتمويل مساعدات أوكرانيا.

دعوات لخروج مظاهرات جديدة فى مدريد لدعم فلسطين لقطع العلاقات مع إسرائيل

تدعو النقابات والمنظمات الاجتماعية مرة أخرى إلى مظاهرات جديدة غدا السبت 27 يناير فى مدريد لوضع حد للإبادة الجماعية في غزة، بالإضافة إلى حظر الأسلحة وقطع العلاقات مع إسرائيل.

نتنياهو يطرق أبواب كولومبيا لتحرير الرهائن.. اعرف التفاصيل

تواصل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو مع الرئيس الكولومبى جوستافو بيترو، لطلب المساعدة حول تحرير الرهائن من غزة.

من قضاة محكمة العدل الدولية فى قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل؟.. تفاصيل

تصدر محكمة العدل الدولية قرارا، فى اتهام جنوب أفريقيا لإسرائيل بارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين فى قطاع غزة.

إعلام إسرائيلى: بايدن أبلغ نتنياهو أنه لن يدعم حربا مدتها سنة على غزة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤولين أمريكيين بأن بايدن أبلغ نتنياهو أنه لن يدعم حربا مدتها سنة على غزة ، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

"العال" الإسرائيلية تلغي رحلاتها إلى جنوب أفريقيا بداية من أبريل المقبل

قررت شركة "العال" الإسرائيلي للطيران، إلغاء رحلاتها إلى جنوب أفريقيا بداية من أبريل المقبل، بسبب دعوى الأخيرة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة