نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة خلال فصل الشتاء لحمايتهم من نزلات البرد

السبت، 27 يناير 2024 11:00 ص
نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة خلال فصل الشتاء لحمايتهم من نزلات البرد الأمراض المزمنة - أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ماذا يفعل أصحاب الأمراض المزمنة خلال فصل الشتاء للحماية من الأمراض المرتبطة بفصل الشتاء؟.. سؤال يطرق في أذهان أصحاب الأمراض المزمنة، ومنهم مرضى السكر والقلب والضغط، فبسبب مرضهم يزداد تعرضهم للإصابة بنزلات البرد الشديدة والأنفلونزا، بسبب ضعف جهازهم المناعي، التي يساعد في محاربة الأمراض.

وحول ذلك أكد الدكتور رائف ملاك، استشاري الباطنة والغدد الصماء في كلية طب عين شمس، أن أصحاب الأمراض المزمنة عليهم الاهتمام بتقوية جهازهم المناعي لتجنب الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا أي أمراض الشتاء.

وأضاف، أنه يجب على مريض السكرتجنب التعرض لإرتفاع أو انخفاض  نسبة السكر بالدم بشكل مفاجيء، حتي لا يصاب بالغيبوبة، وأيضا عليهم الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، والتي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، لافتا عن ضرورة تناول الاهتمام  بتناول الماء بكثرة.

وأشار إلى أنه يجب على مرضى القلب وارتفاع ضغط الدم، تقوية مناعتهم عن طريق الاهتمام بالتغذية الجيدة، والقيام بالعديد من الفحوصات الطبية اللازمة التي تساهم بشكل كبير في الحد من المضاعفات المرتبطة بهذه الأمراض.

وأوضح، أنه يجب على مرضي القلب وارتفاع ضغط الدم تناول الماء بكثرة، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالألياف، لأنها تساهم بشكل كبير في تقوية المناعة، وأيضا تعمل علي الحد من الإصابة أو التعرض لأي مضاعفات صحية مرتبطة بالمرض.

المتابعة خير من الإهمال، هذا ما أكده استشاري الباطنة، وحث علي ضرورة إجراء الفحصوات الطبية بشكل دوري لتقليل التعرض للمضاعفات كالجلطات القلب، وارتفاع ضغط الدم الذي يتسبب في السكتات الدماغية أو جلطات المخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة