حدث تاريخي فى حفل إعلان الفائز بالكرة الذهبية

السبت، 12 أكتوبر 2024 03:12 م
حدث تاريخي فى حفل إعلان الفائز بالكرة الذهبية الكرة الذهبية
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أن جائزة الكرة الذهبية لعام 2024 ستشهد حدثاً للمرة الأولى منذ بداية توزيع الجائزة، والتي يسيطر عليها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد حصوله عليها 8 مرات. 

ومن المقرر أن يقام حفل الكرة الذهبية 2024 الإثنين 28 أكتوبر الجاري على مسرح شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس.

وبحسب صحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية، فإنه للمرة الأولى لن يتم إجراء مقابلة مع الفائز بجائزة "البالون دور" قبل الإعلان الرسمي عن الفائز.

وأوضحت الصحيفة، "أن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لن يعرف ذلك إلا عندما يتم الإعلان بشكل رسمي على الهواء مباشرة فى الحفل السنوي".

يذكر أن مجلة فرانس فوتبول تعتمد على تصويت سري يدلي به 173 صحفياً حول العالم لتحديد الفائز بالكرة الذهبية، حيث يتم تقييم اللاعبين بناءً على أدائهم الفردي والجماعي خلال العام، سلوكهم المهني، ومسيرتهم الكروية. 

وينافس عدد كبير من النجوم على جائزة الكرة الذهبية 2024، وعلى رأسهم ثلاثي ريال مدريد فينيسيوس جونيور وجود بيلينجهام وكيليان مبابي، ثم النرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي، وهاري كين مهاجم بايرن ميونخ.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي وبرشلونة السابق، قد حقق جائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته عام 2023، بعد تألقه في كأس العالم 2022 وتتويجه مع منتخب الأرجنتين باللقب وللمرة الثالثة في تاريخ التانجو بعد الحصول على البطولة نسختي 1978 و1986.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة