ترتيب دوري أبطال أوروبا.. صدارة ليفربول وأستون فيلا بالعلامة الكاملة

الخميس، 24 أكتوبر 2024 12:41 ص
ترتيب دوري أبطال أوروبا.. صدارة ليفربول وأستون فيلا بالعلامة الكاملة أستون فيلا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مباريات الجولة الثالثة من الدور الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-2025، بشكلها الجديد بمرحلة الدوري بمشاركة 36 فريقًا، نتائج مثيرة للغاية.

فاز برشلونة على بايرن ميونخ بنتيجة 4-1 فى المباراة التى شهدت تسجيل رافينيا لهاتريك في اللقاء الذى جمعهما على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي الشهير بملعب مونتجويك في ليلة الثأر من العملاق البافاري.

كما اكتسح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفه فريق سبارتا براج التشيكي، بنتيجة 5-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الاتحاد".

ترتيب دوري أبطال أوروبا

وقاد محمد صلاح ليفربول لتحقيق فوزا هاما على لايبزيج الألماني، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما ، على ملعب ريد بول أرينا.

ونجح ليفربول في تحقيق العلامة الكاملة بفوزه في أول ثلاث جولات وحصوله علي 9 نقاط ليحتل وصافة ترتيب المجموعة من مرحلة دوري أبطال أوروبا بفارق هدف واحد عن المتصدر أستون فيلا حيث نجح الثنائى الإنجليزى فى تحقيق العلامة الكاملة متفوقين على باقى أندية البطولة.

ويتصدر فريق أستون فيلا الإنجليزي ترتيب المجموعة في مرحلة الدوري بالمسابقة الأوروبية برصيد 9 نقاط بعد فوزه في مبارياته الثلاث الأولي بشباك نظيفة حيث سجل 6 أهداف ولم يتلقي أي هدف.

ترتيب دوري أبطال أوروبا

وارتقي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي إلي المركز الثالث في ترتيب مجموعة دوري الأبطال برصيد 7 نقاط بعد فوزه العريض بخماسية نظيفة علي سبارتا براج التشيكي، كما يتساوي مع مانشستر سيتي 6 أندية أخري بنفس الرصيد 7 نقاط لكل منهم وهم، موناكو،  بريست،  ليفركوزن،  الإنتر،  سبورتنج لشبونة،  وآرسنال في المراكز من الرابع حتي التاسع.

بينما يتواجد فريق برشلونة في المركز العاشر في ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بعدما نجح في تحقيق فوزه الثاني.

ترتيب دوري أبطال أوروبا

ويتساوى مع برشلونة أندية بوروسيا دورتموند، ريال مدريد،  بنفيكا،  يوفنتوس،  ليل، و فينورد ، وفي رصيد كل منهما 6 نقاط في المراكز من 11 إلي 16 علي الترتيب.

دوري أبطال أوروبا

تغير نظام دورى أبطال أوروبا، والذى يشارك فيه 36 فريقًا، يتنافسون في مسابقة دورى كل فريق يواجه 8 أندية أخرى، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى دور الـ16، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق لاستكمال أندية دور الـ16، وبعدها تستأنف كل الأدوار بنظام خروج المغلوب.

وارتفعت المكافآت المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا لتصل إلى قرابة 2.5 مليار يورو (2.79 مليار دولار)، ويُمكن للمتوّج باللقب أن يحصل على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية فقط، من دون احتساب المكافآت التي تبلغ 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري، أو الإيرادات من حقوق البث التليفزيوني.

ترتيب دوري أبطال أوروبا 1
ترتيب دوري أبطال أوروبا









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة