العلم لا يزال يبحث عن حقيقة وفاته.. عام على رحيل النجم العالمي ماثيو بيري بطل سلسلة Friends.. أراد أن يتذكره العالم بما قدمه لمن حوله.. ووفاته كانت بـ"جرعة زائدة من الكيتامين" رغم عدم العثور على أي مخدرات

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 08:57 م
العلم لا يزال يبحث عن حقيقة وفاته.. عام على رحيل النجم العالمي ماثيو بيري بطل سلسلة Friends.. أراد أن يتذكره العالم بما قدمه لمن حوله.. ووفاته كانت بـ"جرعة زائدة من الكيتامين" رغم عدم العثور على أي مخدرات ماثيو بيرى
كتبت - لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب متابعو الفن حول العالم بصدمة كبيرة جراء وفاة النجم العالمى ماثيو بيرى، بطل السلسلة الأشهر Friends، فى منزله غرقا عن عمر يناهز الـ54 عاما، وبعد عام من الوفاة المأساوية لـ"بيرى" لا يزال العلم يبحث فى حقيقة وفاته.

توفى بيرى فى 28 أكتوبر من عام 2023، متأثرا بجرعة زائدة من الكيتامين -وهو مخدر قوى- ويستخدم كعلاج للاكتئاب والقلق والألم، بالرغم من أنه تم التأكيد على أنه لم يتم العثور على أى مخدرات فى مكان الحادث، ولم يكن هناك أى شىء غريب فى مكان الوفاة، وتم تشخيص الوفاة بأنها بسبب السكتة القلبية فى البداية.

تم اكتشاف وجود أدوية مضادة للاكتئاب وأخرى مضادة للقلق فى مكان الحادث، وعثرت الشرطة أيضًا على دواء لعلاج مرض الانسداد الرئوى المزمن، يستخدم عادة للأشخاص الذين يعانون من انتفاخ الرئة أو التهاب الشعب الهوائية المزمن.

ماثيو-(3)

عانى "بيرى" كثيرًا فى حياته بسبب المخدرات حتى أجرى عمليات كثيرة وصلت لأكثر من 12 عملية جراحية منقذة للحياة، و15 رحلة لإعادة التأهيل و6000 زيارة إلى AA مركز للتعافى، وهو ما جعله ينفق خلال تلك الرحلة نحو 9 ملايين دولار على معركة إدمان الكحول والمخدرات، وفى مرحلة ما خلال العلاج، ذكر فى مذكراته أن الأطباء أخبروه بأن لديه فرصة 2% فقط للبقاء على قيد الحياة.

ورجحت كايتى إدواردز، صديقة سابقة لـ"بيرى"، تعرضه لانتكاسة قبل وفاته، وجاء ذلك بالرغم من أن تقريرًا للسموم المبدئى كشف عن أن وفاته لم تكن ناجمة عن جرعة زائدة من الميثامفيتامين أو الفنتانيل، وشهادة وفاة "بيرى" تنص على أن السبب الرسمى للوفاة "مؤجل"، مع ظهور نتائج تشريح الجثة الأولية بشكل غير حاسم لسبب الوفاة.

وأشارت "إدواردز" قائلة: "هناك الكثير من الأشياء التى لا تبدو واضحة لى، حيث إننى لا أعتقد أنه غرق فى الجاكوزى الخاص به، هذا لا يبدو صحيحًا، أنا أعرف ماثيو وأعلم أنه لم يكن ليغرق، لكن أعتقد أنه ربما تناول حبوبًا فى الأسبوع الذى سبق وفاته، وأعلم جيدًا أنهم أكدوا عدم وجود أى حبوب فى مكان الحادث، وهو أمر لا يفاجئنى، لأنه لا يترك المخدرات فى أى مكان".

ماثيو-(4)

ولكن أصدر مكتب الفحص الطبى فى لوس أنجلوس تقريرًا أفاد بأن "بيرى" توفى متأثرا بمادة "الكيتامين"، وهى مادة مخدرة تستخدم فى علاج الاكتئاب، حسبما ذكر موقع bbc، الذى أكد أيضًا أن تلك المادة المخدرة يعتقد أنها كانت ضمن الأسباب التى أدت إلى غرقه فى حوض الاستحمام الساخن.

ومن بعد إصدار تقرير الوفاة، وجهت الشرطة لـ5 أشخاص الاتهام فى وفاة بيرى العام الماضى بسبب المخدرات، بما فى ذلك طبيبان ومساعد شخصى للممثل، وأكدت الشرطة أن تحقيقاتها التى بدأت فى مايو من العام الماضى 2023، وكشفت عن "شبكة إجرامية واسعة النطاق" من موردى المخدرات، الذين وزعوا كميات كبيرة من الكيتامين.

أقر أربعة متهمين - بمن فيهم مساعد بيرى كينيث إيواماسا - بالذنب فى تهم المخدرات، بينما تم القبض على اثنين آخرين، وهما الطبيب سلفادور بلاسينسيا، وامرأة تدعى جاسفين سانجا، المعروفة باسم "ملكة الكيتامين"، والطبيب مارك تشافيز، على أن تتم محاكمة الثلاثى الذين أقروا بـتزايد الراحل بجرعات الكيتامين التى أدت فى النهاية إلى وفاته فى مارس من العام المقبل 2025.

ماثيو-(2)

وكشفت وثائق المحكمة عن الطلب الأخير الذى طلبه "بيرى"، حيث طلب من مساعده كينيث إيواماسا "حقنة بجرعة كبيرة من الكيتامين"، قبل ساعات فقط من العثور عليه فاقدًا للوعى فى حوض الاستحمام الساخن الخاص به.

كما ذكرت تقارير أن مدير أعمال "بيرى" تقاعد بعد وفاته، دوج تشابين، الذى "دمر" بعد وفاته، حيث أدار "تشابين" أمور "بيرى" لمدة 30 عامًا، وبالتالى لم يعد يرغب فى العمل فى إدارة هوليوود.

وبالرغم من الشهرة الكبيرة التى حظى بها "بيرى" بـشخصية تشاندلر من مسلسل Friends، فإنه أكد فى عدة مقابلات أنه لا يريد أن يتذكره المتابعون هكذا بعد وفاته، حيث صرح قائلا فى إحدى المقابلات: "عندما أموت، أعلم أن الناس سيتحدثون عن Friends، وأنا سعيد بذلك، ولكن عندما أموت، سيكون من الرائع أن يتم إدراج Friends فى آخر القائمة للأشياء التى فعلتها لمحاولة مساعدة الآخرين، وأعلم أن ذلك لن يحدث، لكنه سيكون أمرا رائعا إذا حدث".

ومن ضمن المفارقات الكبيرة فى حياة الراحل ماثيو بيرى هو توقعه بـطريقة وفاته فى مسلسل Friends، فى الحلقة الثالثة من الموسم الثانى من العمل، التى طرحت تحت اسم The One Where Heckles Dies، قارن "تشاندلر" حياته بجارهم السيد هيكلز فى الطابق السفلى، الذى مات وحيدا فى شقته، وخلال قراءته مذكرات "هيكلز"، يجد «تشاندلر» أن حياته تشبه إلى حد كبير حياة جاره الراحل، حيث قال نصا "تشارندلر" لـ"مونيكا" فى المسلسل «سأموت وحدى»، وهو للأسف ما حدث فى الحقيقة.

نعى الراحل ماثيو بيرى الكثير من النجوم، إلا أن أصدقاءه وزملاءه من المسلسل الشهير Friends، كان نعيهم هو ما انتظره الجمهور حيث كتب الممثل العالمى مات ليبلانك: «ماثيو، بقلب مثقل أقول لك وداعا، الأوقات التى قضيناها معا هى بصراحة من بين الأوقات المفضلة فى حياتى، لقد كان شرفا لى أن أشاركك المسرح، وأن أدعوك بصديقى، سأبتسم دائما عندما أفكر فيك ولن أنساك أبدا، أبدا، افرد جناحيك وحلق يا أخى، لقد أصبحت أخيرا حرا، وأعتقد أنك تحتفظ بالـ20 دولارا المستحقة عليك».

وكتبت الممثلة العالمية جينيفر أنستون: «يا فتى، لقد قطعت هذه اللحظة عميقا، لقد كان الاضطرار إلى توديع ماتى بمثابة موجة جنونية من المشاعر التى لم أختبرها من قبل، جميعنا نواجه الخسارة فى مرحلة ما من حياتنا، فقدان الحياة أو فقدان الحب. إن القدرة على الجلوس حقا فى هذا الحزن تسمح لك بالشعور بلحظات الفرح والامتنان لأنك أحببت شخصا بهذا العمق، لقد جعلنا جميعا نضحك، ونضحك بشدة، فى الأسبوعين الماضيين، كنا نتبادل الرسائل النصية مع بعضنا البعض، نضحك ونبكى ثم نضحك مرة أخرى، سأحتفظ بهم إلى الأبد وإلى الأبد، وجدت رسالة نصية أرسلها لى ذات يوم من العدم، يقول كل شىء، ماتى، أحبك كثيرا وأعلم أنك الآن فى سلام تام وخال من أى ألم. أتحدث إليك كل يوم، وأحيانا أكاد أسمعك تقول «هل يمكن أن تكون أكثر جنونا؟»، استريح أخى الصغير، لقد صنعت يومى دائما».

أما الممثل العالمى ديفيد شويمر، فنعى «بيرى» قائلا: «شكرا لك على عشر سنوات رائعة من الضحك والإبداع، لن أنسى أبدا توقيتك الكوميدى الذى لا تشوبه شائبة وإلقائه، يمكنك أن تأخذ خطا مستقيما من الحوار وتطويه وفقا لإرادتك، مما يؤدى إلى شىء أصلى تماما ومضحك بشكل غير متوقع ولا يزال يثير الدهشة».

كما نعت الممثلة العالمية ليزا كودرو صديقها قائلة: «شكرا لك على أفضل 10 سنوات يمر بها الإنسان، شكرا لك على ثقتك بى، شكرا لك على كل ما تعلمته عن النعمة والحب من خلال معرفتك، شكرا لك على الوقت الذى أمضيته معك، ماثيو».

أما النجمة العالمية كورتنى كوكس، فكتبت: «أنا ممتنة للغاية لكل لحظة أمضيتها معك يا ماتى وأفتقدك كل يوم».

p
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة