لندن تمنح الفنانين الفلسطينيين فرصة لسرد قصتهم وعرض تراثهم.. اعرف الحكاية

الجمعة، 09 فبراير 2024 03:00 م
لندن تمنح الفنانين الفلسطينيين فرصة لسرد قصتهم وعرض تراثهم.. اعرف الحكاية معرض فلسطين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد لندن لتنظيم معرض بعنوان "من فلسطين مع الفن"، إذ يتم عرض ثوبان مطرزان، وهو شكل تقليدي من اللباس في فلسطين، يتم عرضهم ضمن قطع من فن النسيج، وقد رسم عليهما الفنان نبيل عانى منظر طبيعي ممتد يصور الضفة الغربية بفلسطين.

 كما يتم خلال فعاليات المعرض الذى يضم 23 فناناً فلسطينياً يمثلون وطنهم وتجاربهم  في ظل الاحتلال الغاشم، عرض لوحة رسمت من قبل "جاكلين بيجاني" المخططة بظلال من اللون الأسود والأخضر والأحمر، وتسلط الضوء على المثقفين والفنانين والكتاب الفلسطينيين، مثل محمود درويش وسوزان أبو الهوى، بالإضافة إلى رواد وشخصيات إبداعية أخرى.

befunky_2024-1-1_14-3-11-759x1024

وقالت البيجاني: "استخدمت ألوان العلم الفلسطيني، لأنه في كثير من الأحيان لا يُسمح لنا بإظهارها فى كثير من المحافل الدولية، فالشخصيات الفلسطينية التي أبرزتها اللوحة تعبر عن تراثنا الثقافي إنها هويتنا"، وفقا لما ذكره موقع آرت نت.

befunky_2024-1-1_14-2-50-1024x472

 

يذكر أن المنظمون لـ بينالى البندقية الستين، والذى يفتح للجمهور فى 20 أبريل 2024، ويستمر حتى 24 نوفمبر 2024، اختاروا معرضا أقامته المؤسسة الفلسطينية "فنانون وحلفاء الخليل" كواحد من 30 حدثًا جانبيًا معتمدًا رسميًا للبينالى، ويقام هذا البرنامج جنبًا إلى جنب مع الأجنحة الوطنية والمعرض الرئيسى، الذى يتولى تنسيقه أدريانو بيدروسا للنسخة القادمة تحت شعار "الأجانب فى كل مكان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة