خليه أساسى بدلا من الحلويات.. طبق أم على فوايده كتيرة فى رمضان

الإثنين، 11 مارس 2024 02:02 م
خليه أساسى بدلا من الحلويات.. طبق أم على فوايده كتيرة فى رمضان طبق ام على مفيد لصحتك
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيوب الجوالدة المستشار الإقليمى للتغذية بالمكتب الاقليمى لشرق المتوسط، إن الخشاف من الأطباق المفيدة في الصيام، ولكن يجب عدم إضافة السكرعليه حتى يكون طبق صحى، وهو من الفواكه المجففة، كما يمكن تناول الفول السودانى والفذدق وعين الجمل والمسكرات عموما لأنها مفيدة لصحتك.

ام على تحتوى على المسكرات واللبن
ام على تحتوى على المسكرات واللبن

وأوضح، إنه يجب منع إضافة السكرعلى قمر الدين، وهو أصلا مشمس، ويمكن وضع الزبيب عليه، أو تناول عصير الليمون مع النعناع، ويجب منع المشروبات الغازية، موضحا إن المشروبات الغازية تحتوى على الكثير من السكر موضحا، إن علبة المشروب الغازى تحتوى على حوالى 13 ملعقة سكر، ويمكن استبدالها بالمشروبات الشعبية الشهيرة في مصر الكركدية أو العرقسوس.

وأضاف، إنه يمكن تناول مشروب الكاكاو، موضحا إنه يمكن تحضير الحلويات بالمنزل لتكون أكثر صحة فمثلا أم على طبق صحى إذا قللنا منه السكر يمكن تناوله في رمضان، حيث يحتوى طبق أم على على اللبن، وبعض المكسرات، ويمكن تحليتها بقليل من العسل.

 وأوضح، إنه يمكن تناولها بدلا من الحلويات الشرقية التي تحتوى على الكثير من السكر والدهون غير الصحية، مضيفا، إنه حتى القطايف يمكن صنعها بطريقة صحية بشويها في الفرن بدلا من قليها بالزيت، ويمكن إضافة القليل من العسل بدلا من الشربات المصنوع من السكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة