عارضة أزياء يابانية مصابة بمتلازمة داون تحقق حلمها بالمشاركة فى أسبوع باريس

الإثنين، 04 مارس 2024 01:00 م
عارضة أزياء يابانية مصابة بمتلازمة داون تحقق حلمها بالمشاركة فى أسبوع باريس عارضة الأزياء
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت عارضة أزياء يابانية مصابة بمتلازمة داون كضيفة شرف فى أسبوع الموضة فى باريس السبت الماضي، وحققت حلمها عندما سارت على المدرج بفستان ساحر مستوحى من الكيمونو، وهو اللباس التقليدى فى اليابان.

ودخلت ناو سايتو، المعروفة باسمها المسرحى ناو، فى العرض الذى صممته المصممة العالمية سامينا موغال، مرتدية ثوبا أحمر مربوطا بوشاح ذهبى من نوع "أوبى"، الفستان من صنع شركة يابانية على أمل مشاركة الثقافة اليابانية مع العالم، بحسب ما ذكر موقع japantoday.

وقالت الفتاة البالغة من العمر 19 عامًا من محافظة شيزوكا بوسط اليابان، بعد صعودها إلى المنصة فى حدث الموضة الرائد فى العالم: "كان الأمر ممتعا، لكنى كنت متوترة"، وأشارت إلى أن "حلمها التالى هو الظهور فى عرض فى الولايات المتحدة"، بينما والدتها، يومى سايتو، التى دعمت ابنتها على طول الطريق، بكت عندما رأتها على المسرح.

عملت "ناو" كعارضة أزياء لمدة 5 سنوات، وشاركت فى أحداث مثل تلك المتعلقة بـ "مجموعة فتيات طوكيو" اليابانية، وظلت منخرطة بنشاط فى المهنة أثناء حضورها فى مرفق دعم التوظيف للأشخاص ذوى الإعاقة.

ناو سايتو
ناو سايتو

فى حين أن المصابين بمتلازمة داون غالبًا ما يكافحون من أجل الحفاظ على وضعية مستقيمة بسبب انخفاض قوة العضلات، فقد أخذت المراهقة دروسا فى المشى وتدربت بشكل مكثف فى مدخل منزلها، وتعانى من مضاعفات فى القلب والمرىء، وقد خضعت لأكثر من 40 عملية جراحية.

كانت "ناو" تبكى أحيانا فى وجه التدريب الصارم الذى تلقته، مما دفع والدتها إلى اقتراح أنها تستطيع الاستقالة، لكنها رفضت الاستسلام وتحسنت تدريجياً، على الرغم من أن الأمر يستغرق وقتاً لتعلم أشياء جديدة، بحسب والدتها.

بدأت الرحلة إلى باريس تتشكل فى يناير عندما تمت دعوة ناو للظهور فى عرض موغال من خلال ماكوتو أوكوبو، الذى يدير مجموعة تروج لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة عبر الموسيقى.

وقال أوكوبو 59 عامًا، إنه يريد إظهار قوة الأشخاص ذوى الإعاقة للعالم، وبدا ميابى إيكيدا، البالغ من العمر 52 عاما، صاحب شركة تأجير الملابس التى قدمت ملابس ناو، راضيا عن عمل الشركة، قائلا إن ناو "يبدو لطيفا للغاية".

كما قال إيكيدا، وهو مصمم أزياء يابانى معروف بالأطقم البراقة، إن الفستان الأخير مستوحى من ناو، ويجمع بين صورة دمية فرنسية ودمية هينا اليابانية التقليدية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة