هل تشعر بالتعب والضعف فى الطقس الحار؟ اعرف الأسباب

الخميس، 16 مايو 2024 04:00 م
هل تشعر بالتعب والضعف فى الطقس الحار؟ اعرف الأسباب أسباب الشعور بالتعب والضعف
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجة الحرارة، تزداد أيضًا قابلية التعرض للمخاوف الصحية المختلفة، ولعل الشعور بالتعب والضعف أحد الحالات المرتبطة بالطقس الحار، ولكن يجب معرفة الأعراض على وجه الخصوص خاصة أن الشعور بالضعف والتعب قد يكون مرتبطًا أيضًا بحالة عدم انتظام ضربات القلب، وفقًا لتقرير موقع "Healthline".

هناك فرق حاسم بين عدم انتظام ضربات القلب والتعرض لضربة الشمس بسبب الطقس الحار، يمكن أن يحدث عدم انتظام ضربات القلب عندما تتعطل النبضات الكهربائية التى تنسق نبضات قلبك، مما يتسبب في عدم انتظامها، وبسبب تشابه هذه الحالة مع أعراض ضربة الشخص، قد يؤدى ذلك إلى تشخيص خاطئ محتمل أو تأخير العلاج خاصة فيما يتعلق بحالة عدم انتظام ضربات القلب.

أعراض مثل الخفقان، والشعور بعدم الراحة فى الصدر، وحتى نوبات الإغماء، وكلها شائعة فى حالة عدم انتظام ضربات القلب، يمكن بسهولة الخلط بينها وبين الإرهاق المرتبط بالحرارة، ولذلك هناك حاجة لتعزيز الوعى حول هذا الأمر لضمان الكشف والتدخل فى الوقت المناسب، وفى حين أن البقاء رطبًا وباردًا يمكن أن يخفف من أعراض الإنهاك الحراري، إلا أنه لا يمكنه معالجة مشاكل القلب الأساسية.

لذلك فإن أى شخص يعانى من التعب والضعف فى الطقس الحار يجب طلب الرعاية الطبية والخضوع لكافة الفحوصات اللازمة للاطمئنان على سلامة القلب.

وتشير الأبحاث إلى وجود علاقة مثيرة للقلق بين الحرارة الشديدة ومعدلات الوفيات القلبية الوعائية، فعندما تصل درجات الحرارة إلى مستويات مثيرة للقلق، يرتفع بشكل كبير خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية، وهذا يجعلنا ندرك أن درجات الحرارة المرتفعة لا تشكل خطرًا للإصابة بالأمراض المرتبطة بالحرارة فحسب، بل تتسبب أيضًا في تفاقم أمراض القلب والأوعية الدموية الموجودة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة