بايدن وترامب يفوزان بالانتخابات التمهيدية لحزبيهما فى كنتاكى وأوريجون

الأربعاء، 22 مايو 2024 01:02 م
بايدن وترامب يفوزان بالانتخابات التمهيدية لحزبيهما فى كنتاكى وأوريجون بايدن وترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية فى ولايتى كنتاكى وأوريجون حيث جمع المرشحان فى انتخابات الرئاسة الأمريكية المزيد من المندوبين أمس الثلاثاء.

 

وفقا لوكالة اسوشيتد برس، القرارات الرمزية توفر عدد قليل من المندوبين إلى المؤتمرات الوطنية مع اقتراب موسم الترشيح الرئاسى من نهايته، وحتى بعد حصولهما على الترشيحات وانسحاب منافسيهما، واصل بايدن وترامب مواجهة المعارضة من داخل حزبيهما. واجه بايدن أصواتاً احتجاجية على طريقة تعامله مع الحرب بين إسرائيل وحماس، بينما لا يزال ترامب يرى آلاف الأشخاص يصوتون لمنافسته المهزومة منذ فترة طويلة نيكي هيلى.

 

واستمر هذا الاتجاه يوم الثلاثاء فى كنتاكى، حيث ذهب حوالى 18% من أصوات الديمقراطيين إلى غير الملتزمين مع فرز ما يقرب من 80% من الأصوات. وفى سباق الحزب الجمهورى، فازت هيلى بنحو 6%.

 

وبعد يوم انتخابات الثلاثاء، ستبقى ثمانية منافسات للترشيح الرئاسى: الديمقراطيون فى أيداهو، ومقاطعة كولومبيا، وجوام، وجزر فيرجن، وكلا الحزبين فى مونتانا، ونيوجيرسى، ونيو مكسيكو، وداكوتا الجنوبية.

 

كما أجرى الناخبون فى كنتاكى وأوريجون وجورجيا وأيداهو انتخابات تمهيدية فى الولاية يوم الثلاثاء لاختيار المرشحين لمجلس النواب الأمريكي ومسابقات أخرى.

 

وفى جورجيا، هزمت المدعية العامة لمقاطعة فولتون، فاني ويليس، التي تقود محاكمة ترامب في قضية التدخل في الانتخابات لعام 2020، منافسه كريستيان وايز سميث فى الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي وفى مقاطعة مولتنوماه بولاية أوريجون، موطن مدينة بورتلاند، يواجه المدعى العام التقدمى الذى تولى منصبه خلال حركة العدالة الاجتماعية لعام 2020 تحديًا من قبل مرشح يتعهد باتخاذ إجراءات صارمة ضد الجريمة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة