رجل يموت أثناء محاولته ممارسة الرياضة معلقًا بحزام الذقن

الأربعاء، 22 مايو 2024 12:51 م
رجل يموت أثناء محاولته ممارسة الرياضة معلقًا بحزام الذقن الرياضة القاتلة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدى العقد الماضى أو نحو ذلك، بدأ شكل غريب من التمارين الرياضية يحظى باهتمام كبير فى جميع أنحاء الصين، وهو يتضمن فى الأساس تأرجح الجسم أثناء تعليقه فى الهواء مدعومًا فقط بحزام الذقن، ويقال إن تقلبات الرقبة، التى تم اختراعها فى عام 2017 تقريبا من قبل أحد مواطنى شنيانغ، سون رونغ تشون، كوسيلة لتخفيف آلام الظهر، سرعان ما أصبحت مشهدًا مألوفًا فى الحدائق وصالات الألعاب الرياضية الخارجية فى جميع أنحاء البلاد.

على الرغم من أن التعليق فى الهواء من الذقن لا يبدو أكثر الأشياء أمانًا فى العالم، إلا أن الممارسين يدعون أنه فعال فى علاج آلام الرقبة والظهر. ومع ذلك، ظل الأطباء يحذرون من مخاطر تعليق الرقبة لسنوات، وتشير المأساة الأخيرة إلى أن هذا النوع من التمارين يمكن أن يكون مميتًا عند إجرائه بشكل غير صحيح، وفقا لـ oddity central.

الرياضة القاتلة
الرياضة القاتلة

فى 15 مايو، فقد رجل صينى يبلغ من العمر 57 عامًا حياته بشكل مأساوى أثناء تعليقه من رقبته على أرجوحة رقبة خارجية فى ركن للياقة البدنية فى الهواء الطلق فى مدينة تشنغشى، تشونغتشينغ. وأكدت الشرطة وفاة الرجل نتيجة تعليق رقبته، وذكر شهود عيان أنه أسند رقبته على الأرجوحة بدلاً من ذقنه، قبل أن يؤرجح جسده، وأشار شخص آخر إلى أنه ربما استخدم الكثير من القوة عند أرجحة جسده، ومهما كان خطأه، فقد ثبت أنه مميت.

وقال تشاو تشيانغ، نائب مدير المستشفى الأول التابع لجامعة تيانجين للطب الصينى التقليدى: "ليس من المستحسن ممارسة التمارين الرياضية باستخدام هذه الأداة الغريبة، فيمكن أن يؤدى ذلك إلى تلف الأعصاب والحبل الشوكى أو حتى يسبب الشلل النصفى، لا ينصح بتعليقها من رقبتك من أجل اللياقة البدنية، لن يكون لها أى فائدة لصحتك أو العمود الفقرى العنقى.

على الرغم من أنه من غير المرجح أن هذه المأساة سوف تثبط عزيمة معظم المتحمسين لأرجحة الرقبة، إلا أنها تثير الشكوك حول المخاطر التى تنطوى عليها ممارسة هذا التمرين البدنى بالإضافة إلى الحاجة إلى تعلم كيفية استخدام أرجحة الرقبة بشكل صحيح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة