ضياء رشوان: الحديث عن انسحاب مصر من الوساطة لا يعني التخلي عن أمنها القومي

الأربعاء، 22 مايو 2024 10:00 م
ضياء رشوان: الحديث عن انسحاب مصر من الوساطة لا يعني التخلي عن أمنها القومي ضياء رشوان
كتب محمد عبد العظيم - محمد شرقاوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الحديث عن انسحاب مصر من الوساطة فى قطاع غزة لا يعني تخلي مصر عن أمنها القومي، متابعا: "تزايد الأكاذيب خاصة من الطرف الإسرائيلي لا يعني أيضا التخلي عن الشعب الفلسطيني".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى قناة "القاهرة الإخبارية": مصر تقوم وقامت بدعم الأشقاء في قطاع غزة والضفة الغربية من خلال تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدات الإنسانية وكذلك الدعم الدبلوماسي والمشاورات عبر العالم وكان الرئيس السيسي أول من نبه إلى عدم تصفية القضية الفلسطينية ورفض التهجير".


وكان الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات قد أكد أن المقال الذي نشره موقع CNN الأمريكي حول ما أسماه "تغيير مصر شروط صفقة وقف إطلاق النار"، في قطاع غزة، هو في حقيقته محض ادعاءات خالية من أية معلومات أو حقائق، ولا يرتكز على أي مصادر صحفية يعتد بها وفق القواعد المهنية الصحفية المتعارف عليها عالميا.

وفي هذا السياق، تحدى موقع CNN أن ينسب الادعاءات التي نشرها إلى مصادر أمريكية أو إسرائيلية رسمية محددة، وطالبه وكل وسائل الإعلام الدولية أن تتحرى الدقة فيما تنشره عن مثل هذه القضايا شديدة الحساسية، وألا تستند في نشر بعض الادعاءات على مصادر مجهلة تطلق عليها "مصادر مطلعة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة