الاحتلال الاسرائيلى يواصل جرائمه ضد النازحيين الفلسطينيين فى غزة.. غارات مكثفة على رفح الفلسطينية.. 28 شهيدا و 85 مصابا فى 4 مجازر إسرائيلية.. المتطرفون يقتحمون جنين.. واجتماع مرتقب لحركتى فتح وحماس فى مصر

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 06:00 م
الاحتلال الاسرائيلى يواصل جرائمه ضد النازحيين الفلسطينيين فى غزة.. غارات مكثفة على رفح الفلسطينية.. 28 شهيدا و 85 مصابا فى 4 مجازر إسرائيلية.. المتطرفون يقتحمون جنين.. واجتماع مرتقب لحركتى فتح وحماس فى مصر الجيش الإسرائيلى - أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ 355 مرتكبا مزيدا من المجازر الجماعية في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي متواصل على مناطق متفرقة.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين، اليوم الأبعاء، في استهداف الاحتلال الاسرائيلي منزلا لعائلة في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

كما استشهدت أم فلسطينية وأربعة من أطفالها في قصف طيران الاحتلال الاسرائيلي لمنزلهم شرقي رفح الفلسطينية.
وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني في غزة استشهاد أم وأربعة من أطفالها نتيجة قصف إسرائيلي، على منزل يعود لعائلة فلسطينية في بلدة النصر شمال شرق مدينة رفح الفلسطينية.

وأطلقت آليات جيش الاحتلال الاسرائيلي النار بشكل كثيف في المناطق الشمالية لمخيم البريج وسط قطاع غزة.
وبحسب مصادر فلسطينية، انسحبت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح الأربعاء، من أطراف بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة بعد توغل محدود وعمليات تجريف استمرت نحو 24 ساعة.

ونسف جيش الاحتلال الاسرائيلي مبان سكنية في أرض أبو شمال غرب النصيرات، وسط غزة.

وشنت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي قصفًا متواصلًا على حي الزيتون بمدينة غزة، فيما أطلقت مروحيات الاحتلال نيرانها بمناطق وسط القطاع.كما نسف الاحتلال الاسرائيلي مبانيَ سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
واستشهد فلسطينيان وأصيب آخرين في قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي خيمة على أنقاض منزل لعائلة العجلة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

فيما، نشرت وزارة الصحة بغزة، الأربعاء، التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الـ 355 على قطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 4 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة  وصل منها للمستشفيات 28 شهيد و 85 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت أن حصيلة العدوان "الإسرائيلي" ارتفعت إلى 41,495 شهيد و 96,006 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي، مبينة أن عدد من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

فيما رفضت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأربعاء، استلام شاحنة تحوى على ما يقارب 88 جثة من طرف الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدة عدم إرسال الاحتلال أي بيانات أو معلومات تدل على معرفة جثث الضحايا وأماكن انتشالها، مشددة على ضرورة استكمال كامل البيانات والمعلومات حول هذه الجثث ليتمكن ذويهم من التعرف عليهم.

وطالبت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها منظمة الصليب الأحمر القيام بمهامها وفق البروتوكول المعمول فيه دولياً بخصوص استلام وتسليم الجثامين، مع إحضار بيانات وتفاصيل كل جثمان من حيث الأسماء والأعمار والمناطق التي أُخذت منها هذه الجثامين، مؤكدة على ضرورة استلام الجثث حسب المعايير الإنسانية والدولية وبما يحفظ الحقوق للحفاظ على كرامة هذه الجثث.

في الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال معززة بجرافات وآليات عسكرية محافظة جنين وتمركزت في وسط المدينة في طريقها إلى المخيم،، وافاد رئيس بلدية جنين نضال عبيدي بأن أكثر من 60 ألية عسكرية اقتحمت جنين وتحاصر المستشفيات. واتخذت من عمارة الريان ثكنة عسكرية .

وبحسب خطة جيش الاحتلال الاسرائيلي فإن الاقتحامات سوف تستمر في مخيمات ومدن شمال الضفة. وكانت آخر عملية اقتحام أوائل الشهر الحالي قتلت خلالها 18 شهيدا والحقت دمارا كبيرا في البنية التحتية والمرافق العامة والشوارع والمحلات التجارية.

وأوضح عبيدو أن البلدية شكلت طواقم لحصر الأضرار نتيجة الخراب الذي تحدثه جرافات الاحتلال. مضيفا: الدمار ممنهج "، مضيفا: إذا كان الدمار منذ السابع من أكتوبر يتجاوز 100 مليون دولار. فإن الخراب خلال الاقتحام السابق يقدر بحوالي 50 مليون دولار.

على جانب آخر، كشف رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، عن اجتماع قريب سيُعقد في العاصمة المصرية القاهرة، بين حركتي فتح وحماس .

وأفاد رئيس وزراء فلسطين في اجتماع نشرته وكالة سوا الفلسطينية بأن الاجتماع بين حماس، وفتح، يأتي للوصول لبعض التفاهمات كمرحلة أولى لترتيب الأوضاع لخدمة قطاع غزة، معربا عن أمله بأن يكون هذا الاجتماع "بداية خير"، مضيفًا، "ممكن بعدها تتوسّع الأمور لكن خلينا نبدأ في الأولويات".

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني استعداد السلطة الفلسطينية لإدارة قطاع  غزة في اليوم التالي للحرب، مشددا على أن غزة جزء من الأراضي الفلسطينية وأن السلطة ومؤسساتها وموظفيها موجودون ويواصلون عملهم في القطاع وخاصة التعليم والصحة.

وشدد رئيس وزراء فلسطين على أن الشرعية الوحيدة للحكم في فلسطين هي شرعية الدولة الفلسطينية ومنظمة التحرير، والسلطة الفلسطينية ستدير القطاع بما يشمل كل طاقات الشعب الفلسطيني دون أن تستثني أحدا.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة