6 علامات بتقول لك إن خطيبك متطرف فكرياً.. أهمها تغير سلوكه وملابسه

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 02:00 م
6 علامات بتقول لك إن خطيبك متطرف فكرياً.. أهمها تغير سلوكه وملابسه شخص منعزل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشكل التطرف خطراً على الأسر، لذلك من المهم فهم هذه العلامات والتعامل معها وتقويم هذا الشخص ولذلك من المهم عند اختيار شريك الحياة أن يتسم بالعديد من الصفات السوية لضمان تكوين أسرة صغيرة سعيدة، ولكن هناك علامات تؤكد على أن شريك الحياة المستقبلي شخص متطرف فكرياً، ويجب الإبتعاد عنه، أو تقويمه وفقاً لما ذكره موقع "pinkvilla".

علامات بتقولك إن خطيبك متطرف فكرياً
 

التغيرات المفاجئة في السلوك

إذا بدأ يتصرف معكٍ بشكل مختلف دون سبب واضح، فقد يكون ذلك بمثابة إشارة تحذيرية، لذلك من المهم أن تبحثين عن التغيرات المفاجئة في سلوكه مثل إنعزاله عن أسرته وأصدقائه وتحوله لشخص كتوم وتغير عاداته اليومية أو عدم إهتمامه المفاجئ بالأنشطة التي كان يستمتع بها في الماضى.

العزلة عن الأصدقاء والعائلة

إحدى العلامات التحذيرية التي تشير إلى تطرف الشخص هو إنعزاله عن دوائره الاجتماعية التي اعتاد أن يتواجد فيها، وتفضيله الجلوس بمفرده أو مجموعة جديدة تشاركه معتقداته .

الهوس بأيديولوجية أو نظام اعتقادي

إذا أصبح يركز بشدة على مجموعة جديدة من المعتقدات، وخاصة تلك التي تبدو متطرفة، فقد يشير هذا إلى مراحل مبكرة من التطرف، مثل أن يبحث على الإنترنت عن معتقد معين أو يشترى الكتب التي تتحدث عنه.

العداء تجاه المجموعات الأخرى

تبني موقف عدائي تجاه الأشخاص المختلفين أو الذين يحملون آراء متعارضة هو علامة مهمة أخرى.

تغيرات في المظهر واللغة

ومن علامات التطرف أيضاً هو تغيير أنماط الملابس التي اعتاد على ارتدائها، والتي تتوافق مع معتقداته الجديدة، كما يستخدم مصطلحات لغوية مختلفة تعبر عن معتقداته التي أصبح يتبناها مؤخراً.

 

تبنى أنشطة مختلفة

يبدأ الفرد المتطرف في الحديث عن اتخاذ إجراءات لدعم معتقداته، مثل حضور أو الإنضمام لجماعة متطرفة تتوافق مع أفكاره ويتحدث بنفس طريقتهم في الحديث.

خلاف بين رجل وامرأة
خلاف بين رجل وامرأة

 

العزلة
العزلة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة