بايرن ميونخ يتحدى باير ليفركوزن فى قمة ثأرية بالدورى الألمانى اليوم

السبت، 28 سبتمبر 2024 08:30 ص
بايرن ميونخ يتحدى باير ليفركوزن فى قمة ثأرية بالدورى الألمانى اليوم بايرن ميونخ وباير ليفركوزن
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الكرة الألمانية صوب ملعب أليانز أرينا، مساء اليوم السبت، لمتابعة القمة المرتقبة بين بايرن ميونخ المتصدر وضيفه باير ليفركوزن "حامل اللقب"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الألمانى للموسم الحالى 2024-2025.

 

موعد مباراة البايرن ضد باير ليفركوزن

مباراة البايرن ضد باير ليفركوزن، تقام في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، وهي المباراة التي من المنتظر أن تشهد ندية كبيرة بين العملاق البافاري الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الألماني عبر التاريخ أمام ليفركوزن، الذي نجح في خطف اللقب النسخة الماضية بعد موسم تاريخي في البوندسليجا.

 

ترتيب البايرن وليفركوزن فى الدوري الألماني

يتربع بايرن ميونخ على صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية منذ بداية الموسم، متفوقا بثلاث نقاط على ليفركوزن، كما تأهل للدور الثاني لكأس ألمانيا، بالإضافة إلى فوزه الكاسح على دينامو زغرب الكرواتي في 9 -2 في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا.

ويسعى بايرن ميونخ بقيادة مدربه الشاب البلجيكي فينسنت كومباني إلى مواصلة الانتصارات والابتعاد باصدارة بالفوز على ليفركوزن، الذي يعيش أزهى عصوره في تجربته مع المدرب الإسباني تشابي ألونسو لاعب البافاري السابق.

 

البايرن ضد باير ليفركوزن

وتعد مباراة اليوم ثأرية بالنسبة لفريق البايرن، بعدما خسر أمام باير ليفركوزن بثلاثية دون رد في آخر لقاء جمعهما يوم 10 فبراير بالدوري الألماني الموسم الماضي، وقبلها التعادل 2-2 في قمة ميونخ.

كما أن بايرن ميونخ لم يستطع الفوز على ليفركوزن خلال آخر 3 مواجهات بينهما، وخسر لقب الدوري الألماني على يده، بعد سيطرة على اللقب لمدة 11 موسمًأ كاملا.

 

البايرن ضد باير ليفركوزن .. تعليق كومباني

من جانبه علق فينسنت كومباني على المباراة قائلا إن جميع اللاعبين متحمسين لخوض مواجهة باير ليفركوزن الهامة ضد أفضل فريق خلال 12 شهر الماضى، من أجل مواصلة مسيرة التألق في الموسم الحالي.

وأضاف مدرب بايرن ميونخ، في المؤتمر الصحفي: "الأمر لن يكون سهلًا دائمًا، نريد أن نقيس أنفسنا ضد خصم قوي، لكننا نملك عقلية أن نكون مسيطرين على كل الأمور ونسعى لفرض سيطرتنا على أسلوب اللعب".

وينتظر كومباني العديد من المواجهات الصعبة، عقب مباراة ليفركوزن، إذ يحل الأربعاء ضيفاً على أستون فيلا الإنجليزي في دوري الأبطال، ثم يلعب في الدوري الألماني أمام إينتراخت فرانكفورت وشتوتجارت، قبل أن يسافر إلى كاتالونيا لمواجهة برشلونة الإسباني في المسابقة القارية.

وحقق بايرن ميونخ مؤخرا فوزا كبيرا أمام نظيره فيردر بريمن بنتيجة 5-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "فيسير شتاديون"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الألماني.

مباراة بايرن ميونخ وليفركوزن

بينما أشاد توماس مولر، نجم بايرن ميونخ، بانطلاقة الفريق فى الموسم الحالى بع أن فاز بمبارياته الست الأولى بجميع البطولات، حيث أحرز لاعبوه 29 هدفا، فيما استقبلت شباكه 5 أهداف فقط خلالها.

وأضاف مولر في فيديو نشره حساب الدوري الألماني: "بالطبع هناك الكثير من الأهداف، لكنني أرى أن إحراز هذا الكم الكبير من الأهداف جاء نتيجة لأسلوب اللعب تحت قيادة كومباني وكيفية إحيائه على أرض الملعب هذا أمر لم يكن موجودا منذ فترة طويلة".

وشدد مولر على أن هيمنة بايرن ميونخ الحالية تشبه تلك التي كانت في أوقات معينة تحت قيادة المدربين هانزي فليك وجوارديولا وهاينكس، والتي كان أبرزها التتويج بالثلاثية التاريخية "الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا"، بين عامي 2013 و2020.

 

هارى كين يتصدر ترتيب هدافى الدورى الألمانى

ويتصدر هاري كين ترتيب هدافي الدوري الألماني قبل انطلاق منافسات الجولة الخامسة، إذ يملك في رصيده 5 أهداف، يليه الدولي المصري عمر مرموش الذي يلعب بين صفوف آينتراخت فرانكفورت برصيد 4 أهداف.

ويعول البافاري كثيرا على خبرات هاري كين الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي، متصدر قائمة هدافي الموسم الحالي للبوندسليجا بجانب أنه أصبح اللاعب الإنجليزي الأكثر تسجيلا في البوندسليجا برصيد 41 هدفا متخطيا إنجاز جادون سانشو النجم السابق لفريق بوروسيا دورتموند.

 

بايرن ميونخ ضد ليفركوزن

على الجانب الآخر يأمل ليفركوزن السير بخطى ثابتة أيضا فى الموسم الحالى، رغم أن مسيرته الخالية من الهزائم في البوندسليجا وامتدت لـ35 مباراة متتالية، انتهت بهزيمة مفاجئة على ملعبه أمام لايبزج 3-2.
 
وحصد ليفركوزن مع تشابي ألونسو لقب الدوري الألماني الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، محققا رقما قياسيًّا غير مسبوق، حيث خاض مشواره نحو منصة التتويج دون أن يتلقى أي هزيمة، ثم فاز بلقب كأس ألمانيا وكأس السوبر.
 
وينتظر ليفركوزن مواجهة صعبة أخرى على ملعبه، يوم الثلاثاء ضد ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا الذي بدأه بفوز كبير خارج الديار على فينورد الهولندي 4-0.

تاريخ مواجهات البايرن وليفركوزن

وتميل كفة تاريخ مواجهات الفريقين إلى فريق بايرن ميونخ، حيث التقيا في 92 مباراة سابقة، تفوق البافاري خلال 54 مواجهة، وخسر 20 مباراة، وكان التعادل "سيد الموقف"، في 18 مباراة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة