هل العناية بالأسنان اللبنية يمهد لأن تكون الأسنان الدائمة جيدة؟

الأربعاء، 28 نوفمبر 2012 08:52 ص
هل العناية بالأسنان اللبنية يمهد لأن تكون الأسنان الدائمة جيدة؟ أرشيفية
كتبت إلهام زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسأل قارئة: لدى طفل عمره سنة وأربعة أشهر، ولدية ثمانية أسنان، فهل معدل هذه الأسنان طبيعى، وهل العناية بالأسنان اللبنية يمهد لأن تكون الأسنان الدائمة جيدة، مع العلم أن وزنة 9 كيلوجرام؟

تجيب الدكتورة " نهى أبو الوفا" استشارى طب الأطفال بالقصر العينى، وزميل الجمعية المصرية لطب الأطفال والمبتسرين قائلة: إن المحافظة على الأسنان اللبنية سليمة دون أى التهابات أو التسوس حتى يحين موعد تغيرها بالأسنان الدائمة، التى تجد أساسا سليما وقويا يعطى قوة للأسنان الدائمة.

وأضافت نهى أن العناية بالأسنان اللبنية يكون بتناول كميات وفيرة من الكالسيوم والمتواجد بكثرة فى اللبن والجبن، مع الحرص على غسيل الفم واستعمال الفرشاة للأسنان، خاصة بعد تناول الطعام والحلويات، والتى يجب الإقلال منها بقدر الإمكان حرصا على سلامة الأسنان خاصة قبل النوم.

أما عن وجود الـ8 أسنان فى عمر السنة وأربعة أشهر تقول نهى أنه معدل جيد ، أما الوزن فهو يوضح أنه حجمه صغير منذ الولادة، حيث إن الطفل عند الولادة يكون وزنه بلغ من ثلاث إلى ثلاث ونصف كيلوجرام، وعند تمام السنة يصل إلى 10 كيلوجرام، وذلك يعتبر وزنه أقل من الطبيعى ولكن لا داعى للقلق، فبالمداومة على التغذية المناسبة فسوف يكسب الوزن الطبيعى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة