وزارة الثقافة البحرينية تبحث مشاركتها فى مهرجان الفنون العربية بالصين

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 03:13 م
وزارة الثقافة البحرينية تبحث مشاركتها فى مهرجان الفنون العربية بالصين جانب من اللقاء
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلّت وزيرة الثقافة الشيخة مى بنت محمد آل خليفة فى مكتبها بالأمس مع سفير جمهورية الصين الشعبيّة لدى مملكة البحرين لى تشن، وذلك لبحث العلاقات الثّقافيّة ما بين البلدين والمشاريع المقبلة، خصوصًا وأنّ البلدين يحتفيان بمناسبة مرور 25 عامًا على العلاقات الدّبلوماسيّة ما بينهما، بالتزامن مع احتفاء المنامة باختيارها عاصمة للسياحة الآسيوية 2014م.

ورحبّت وزيرة الثّقافة بالسّفير لى تشن، مؤكدة – فى بيان صحفى - على أهميّة التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية خصوصاً مع حضورها الفعّال فى الأنشطة والفعاليات الثقافية والسياحية المقامة على أرض مملكة البحريّن، وتطرّقت فى حديثها إلى سبل تفعيل المنامة مدينة السياحة الآسيوية لاستيعاب مختلف الأنشطة الثّقافيّة والسّياحيّة خلال هذا العام.

من جانبه أبدى السفير الصينى إعجابه بالفعاليات الثقافية المقامة فى البحريّن، منوّهًا بجهود وزارة الثقافة المستمرة فى التشجيع على التبادل الثقافّى بين الدول خصوصاً الدول الآسيوية.

وناقش الطّرفان تفاصيل مشاركة وزارة الثقافة فى منتدى وزراء الثقافة الصينى العربى، وحضور مملكة البحرين ممثلة بوزارة الثقافة فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الفنون العربية بالصين المقام سبتمبر الجارى، عبر مشاركة الفنّ البحرينى فى معرض "التراث الإنسانى غير المادى" الذى يستحضر ثقافة وحضارة العالم العربى وإرثه الإنسانى.

كما ناقشا سبل تطوير التعاون فى مجال الفنون والاستعراض بما يمكّن مملكة البحرين من الاستفادة من الخبرة الصينية فى مجال الفنون الأدائية والاستعراضيّة، وتابع الطرفان مستجدات إنشاء المركز الثقافى الصينى فى مملكة البحرين، ليشكل مركزا للتبادل الثقافى الآسيوى، ونقطة التقاء حضارى، وتبادل ثقافات بين دول الشرق الأوسط والشرق الأقصى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة