5 أطعمة للوقاية من الضعف الجنسى أهمها الفراولة والشيكولاته السوداء

السبت، 14 فبراير 2015 02:04 م
5 أطعمة للوقاية من الضعف الجنسى أهمها الفراولة والشيكولاته السوداء فراولة - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد الصحة الجنسية من أبرز ما يوليه الرجال اهتماماً كبيراً ويضعونه على رأس قائمة أولوياتهم، وعلى الرغم من ذلك فتنتشر بكثرة أمراض الضعف الجنسى بين المتزوجين بسبب العديد من الممارسات الخاطئة والعوامل البيولوجية التى تؤثر عليهم.

الوقاية من الضعف الجنسى

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الأطعمة التى تساهم فى الوقاية من الضعف الجنسى، وذلك حسبما نشر مؤخراً بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى وهى تشمل:

1. المكسرات والحبوب خاصة اللوز وعين الجمل:
حيث تحتوى على الدهون الصحية الضرورية، وكذلك العناصر الغذائية التى يحتاجها الرجال لإنتاج الهرمونات الجنسية، وبدون هذه العناصر الضرورية فقد يعانى الرجال من الاكتئاب، وهو ما سيؤثر سلباً على المزاج والرغبة الجنسية والتركيز.

كما يعمل اللوز كمنشط جنسى رائع نظراً لاحتوائه على تركيزات جيدة من السيلينيوم والزنك وفيتامين "هـ".

2.الفواكه الحمضية:
مثل الجريب فروت والبرتقال واليوسفى، وإضافة الليمون إلى المياه قد يعزز ثقتك بنفسك ويقوى أدائك الجنسى، فوفقاً للعديد من الدراسات فإن فيتامين "ج" يساهم فى تعزيز صحة الحيوانات المنوية، ويقلل فرص إصابة الرجال والنساء على حدٍ سواء بمشاكل الخصوبة والإنجاب.

كما تساهم الفواكه الحمضية فى تعزيز مستويات الجلوكوز والمواد المضادة للأكسدة، وهو ما يعزز التركيز ويحسن المزاج، ويقلل مستويات هرمون التوتر التى تضعف انتصاب الرجل أثناء العملية الجنسية.

3.الفراولة والتوت بمختلف أنواعه:
تحتوى هذه الفواكه الرائعة خاصة الفراولة على تركيزات عالية من حمض الفوليك وفيتامين "ج"، اللذان يساهمان فى تعزيز الأداء الجنسى للرجال وكذلك القوة البدنية وتحسن مزاجهم العام.

4.الشيكولاته السوادء:
تساهم فى تحسين المزاج، كما أنها تعزز إفراز المواد الكيميائية بالمخ المطلوبة لتعزيز النشاط الجنسى، حيث ترفع مستويات الموصل العصبى "سيروتونين"، الذى يرفع مستويات السعادة ويعزز الشعور بالاستمتاع.

كما تحتوى الشيكولاته السوداء على الحمض الأمينى "أرجينين" ومركبات الفلافينول التى تُحدث نفس تأثير عقار الفياجرا الشهير.

5.الأفوكادو:
من أفضل الأطعمة الصحية على كوب الأرض، حسبما أكد التقرير، وهو غنى جداً بالدهون الصحية التى تحفز فقدان الدهون الضارة، كما يعزز مستويات الهرمون، ويساهم فى تعزيز الرغبة الجنسية، ويعد الطعام المثالى للمخ والقلب، كما أنه لا غنى عنه لتعزيز أداء الأوعية الدموية، خاصة التى توجد بالأعضاء التناسلية التى يستخدمها كلا الجنسين أثناء العلاقة الحميمية.


موضوعات متعلقة

5 أدوية تعرضك للإصابة بضعف الانتصاب والعجز الجنسى


يستقبل "اليوم السابع" أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى health@youm7.com











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة