الكنيسة: الكاتدرائية لم تستدع الشرطة لأبنائها والأمن قام بدوره

السبت، 06 يونيو 2015 05:00 م
الكنيسة: الكاتدرائية لم تستدع الشرطة لأبنائها والأمن قام بدوره القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة، ردا على تظاهرات شباب ائتلاف "متضررى الأحوال الشخصية" التى وقعت الأربعاء الماضى داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، إن المتظاهرين الأربعة الذين يطالبون بتطبيق لائحة 38 للأحوال الشخصية بينهم اثنان أعزبان لم يسبق لهما الزواج، فكيف يطالبون بالطلاق.

ونفى حليم فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، ما تردد عن استدعاء الكاتدرائية للشرطة للقبض على أبنائها، مؤكدًا أن أمن الكاتدرائية أدى دوره من أجل تفريق المتظاهرين، وتجنب أى اشتباك متوقعة بينهم وبين شعب الكنيسة الذى غضب، بعدما أثاروا الشغب أثناء الصلاة، وقبيل عظة البابا التى ينتظرونها أسبوعيًا.

ورفض حليم، وصف الأمر بالمؤامرة، مؤكدًا أن الموقف يدفع إلى التساؤل خاصة بعدما رفض المتظاهرين الأربعة الحوار مع الأساقفة الذين نزلوا لمناقشتهم وتهدئهم، ما يعنى أن لديهم نية مبيتة فى إثارة القلق والظهور أمام كاميرات الصحافة والإعلام.

كان القمص رويس مرقس، وكيل بطريركية الإسكندرية، قد أصدر بيانًا أكد فيه وجود حملة ممنهجة للنيل من البابا تاوضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وإظهاره بمظهر المنفصل عن شعبه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة