ارتفاع نسب البدانة بين طلاب الجامعة بسبب قلة الرياضة والوجبات الجاهزة

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 11:00 م
ارتفاع نسب البدانة بين طلاب الجامعة بسبب قلة الرياضة والوجبات الجاهزة ارتفاع نسب البدانة بين طلاب الجامعة - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة جديدة أن الطلاب فى الجامعة يزداد وزنهم وتتراكم لديهم الدهون عن المراحل الدراسية الأخرى، ويحذر الباحثون من أن هذا يعد مؤشرا بشأن الإفراط فى الأكل وقلة النشاط بين المراهقين، مما يؤدى إلى مضاعفات صحية وخيمة فى الحياة فى وقت لاحق.
 
ونقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" نتائج الدراسة التى تمت على 117 طالبا من جامعة "فيرمونت" خلال الفترة من 2011 إلى 2016، حيث أكد الأطباء أن مع بداية وصولهم للمرحلة الجامعية كان وزنهم فى المتوسط والكثير منهم مثالى، إلا أن مع بداية انخراطهم فى الدراسة الجامعية يبدأ وزنهم فى الزيادة.
 
وقال الدكتور "ليزى البوبى" كبير الباحثين فى الدراسة: "بالتعاون مع فريق الأبحاث فى قسم التغذية بجامعة فيرمونت استطعنا قياس الوزن المثالى للطلاب ومؤشر كتلة الجسم مع بداية ونهاية الفصلين الدراسيين الأول والثانى للطلاب، وكانت أغلب عينة البحث من الفتيات، 93% من عينة البحث المشاركين كان وزنهم مثاليا مع دخولهم الدراسة الجامعية ومع نهاية العام 78% منهم أصيبوا بالبدانة وزيادة الوزن".
 
وأضاف: "قمنا بدراسة عاداتهم الغذائية والرياضية للتعرف على سبب هذه الزيادة، وكانت النتائج صادمة 15% فقط من عينة البحث يمارسون الرياضة لمدة 30 دقيقة 5 مرات بالأسبوع، يقل استهلاك الطلاب من الفواكه والخضراوات، يفضل الطلاب تناول المشروبات الغازية وقت الدراسة، تناول الأطعمة الجاهزة "الجانك فود" بكثرة، وهو ما يعرضهم لهذه الزيادة فى الوزن".
 
وأشار الدكتور "البوبى" هذه النتائج تشير إلى أن الطلاب مع دخولهم للمرحلة الجامعية يفقدون الكثير من عاداتهم الغذائية الصحية، حيث أظهرت الدراسة 15% فقط من الطلاب يمارسون الرياضة فى المرحلة الجامعية وهو أكبر الأسباب التى تسبب زيادة الوزن لعدم حرق السعرات الحرارية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة